فوائد الزيت الحار للشعر

0


فوائد الزيت الحار للشعر
هناك طريقتان لاستخدام الزيت الحار للشعر وزيادة قوته.فهو غني بأوميغا 3 و حمض اللينولينيك ألفا بنسبة عالية للغاية في الزيت الحار.ومن المهم الحصول على الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في النظام الغذائي الخاص بك. كثير من الناس يتحسن شعرهم ويصبح اكثر صحة باستخدام جرعة يومية من الزيت الحار.  والطريقة الثانية هي استخدام الزيت الحار مباشرة على شعرك كقناع لتحسين الشعر. وتشمل مزاي الزيت الحار للشعر أيضا التقليل من مشاكل القشرة والمساعدة على منع تساقط الشعر.  إذا كنت ترغب في تحسين كل من شعرك وفروة الرأس، فزجاجة من زيت الحار قد يكون افضل خيار بدل العديد من المنتجات التجارية التجارية الخاصة للشعر.

أوميغا 3 و الشعر
 في حين أن الشعر يتكون أساسا من بروتين الكيراتين، أوميغا 3 والدهون تغذي جميع لببصيلات الهامة، وتحفز نمو الشعر الصحي في آن واحد بشكل قوي من البداية. ويمكن أن تساعد أوميغا 3 في منع الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر والقشرة ومشاكل فروة الرأس الأخرى. فيتامين E هو الاخر من مكونات الزيت الحار او زيت الكتان وهو يمكن أيضا ان يوفير التغذية اللازمة لفروة الرأس وجذور الشعر.


اهم اعراض نقص أوميغا 3 هو جفاف الشعر،ويمكن ان يصبح هشا مع مرور الوقت، ونقص أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر. ويمكن أيضا ان تسبب القشرة والأكزيما في فروة الرأس المرتبطة بنقص أحماض أوميغا 3 الدهنية.
 
فوائد الزيت الحار للشعر


 من المهم أن تبدأ باستعمال الزيت الحار ببطء.في حالة تناول كميات كبيرة من الزيت الحار العالي من أوميغا 3 فان جسمك قد تكون له ردة فعل سلبية لانه لم يعتاد على تناول هذه الكمية الكبيرة من الزيت الحار.


 استخدام كبسولات الزيت الحار يجعل الجرعات أسهل، ولكن الزيت الاحر العادي الغير مصنع هو اعلى قيمة عادة وأفضل، وخصوصا عند تناول جرعات أكبر. تبدأ ب 1 غرام في الصباح مع وجبة الإفطار و 1 غرام في المساء مع العشاء (عادة كبسولة واحدة أو نحو ربع ملعقة صغيرة من زيت الكتان) للأسبوع الأول وانظر كيف ستتحمل ذلك.

وفيما يلي بعض اهم فوائد الزيت الحار الاخرى :
1 الوقاية من السرطان:
  أظهرت الدراسات أن بذور الزيت الحار او زيت الكتان توفر الحماية ضد سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون. بذور الزيت الحار تحتوي على قشور توفر الحماية ضد أمراض السرطان التي تعتبر حساسة للهرمونات. هذه القشور أيضا تقاوم كتل الانزيمات التي تشارك في هرمون الأيض ومنع نمو الخلايا السرطانية.


2 خفض مستويات الكولسترول :
ويرجع ذلك إلى النسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، ويقلل م بذور الزيت الحار من مستوى HDL (الكولسترول السيئ) ويحافظ على مستوى LDL في الدم. ولكن ينبغي للمرء أن يتذكر أن هذا وحده لا يمكن أن يكون فعالة في الحد من الكولسترول. وبالتالي ينبغي أيضا الحفاظ على النظام الغذائي السليم وممارسة النظام لصحة القلب والجسم.


3 يخفف الالتهابات:
  أظهرت الدراسات أن تناول كمية عادية من الزيت الحار يقلل من التهاب البطانة الداخلية للأمعاء. يعمل الزيت الحار كملين باعتباره فعالا وفيه نسبة عالية من الصمغ.


4 التهاب المفاصل:
 مثل الزيوت الصحية الأخرى، يساعد الزيت الحار أيضا في الحد من الألم والتهاب مفاصل الركبتين الناجمة عن التهاب المفاصل. فهو يحتوي على حمض ألفا لينولينيك (AHA)، الذي يحوله الجسم إلى أوميغا 3 الأحماض الدهنية وهو لالتهاب المفاصل. كما يخفف الألم.


5 صحة الأمعاء :
 بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، الزيت يمكن أن يستخدم لعلاج اضطرابات الأمعاء الالتهابية مثل مرض الكرون والتهاب القولون. وسبب مرض الكرون يرجع إلى نقص في اوميجا 3، وبالتالي الاستخدام المنتظم للزيت الحار يمكن ان يعالج هذا المرض.
شاركنا بخصو فوائد الزيت الحار للشعر ...