فوائد الحلبه في الشهر التاسع من الحمل

0


فوائد الحلبه في الشهر التاسع من الحمل
 يقال إن الحلبة التي هي من توابل الطهي تكون مفيدة جدا للنساء الحوامل خاصة في الشهر التاسع. ويقال الحلبة تلعب دورا حيويا في الرعاية التي تسبق الولادة. من علاج لاهاب الثدي بعد الولادة لإنتاج الحليب، والسيطرة على تكبير الثديين، وتتميزبالعديد من العلاجات الطبيعية بعد الولادة.
 
فوائد الحلبه في الشهر التاسع من الحمل
فوائد الحلبة للحمل - 1. أثناء الحمل (قبل الولادة) - خلال فترة الحمل، تحتاج الحلبة إلى أن تستهلك بحذر وبذورها لديها قدرة على خفض مستويات السكر في الدم. وتحتوي البذور أيضاعلى  الأوكسيتوسين التي تحفز الرحم. ولابد من استشارة نصيحة الطبيب قبل الاستهلاك.

 2. تكبير الثدي : الحلبة لديها قوة توازن الهرمونات وتمنع توسيع الثدي. يمكن أن تستهلك البذور كالشاي. ويمكن أن تكون بضعة غرامات (3-4g) من التوابل كل يوم جزء من حمية منتظمة بعد الولادة (طبعا بعد استشارة الطبيب).


3. تخفيف الم المخاض : الحلبة تحفز الرحم وتسبب التقلصات وتسمر على هذه الآلية. وهي  مفيدة أيضا في تحريض عملية الولادة. يجب أن تكون كمية استهلاك الحلبة مرتبطة بوصفة  الطبيب.

4. الحلبة تزيد من إنتاج الحليب للمرضعات : ويقال إن الحلبة هي عشب طبيعي لزيادة إنتاج الحليب في المرضعات. حتى ان كثير من الباحثين يدعي أن هناك إنتاج الحليب زيادة بنسبة 500٪ في الأمهات في يوم واحد فقط أو اثنين بعد تناول هذه البذور. المرضعات يمكن أن يكون حوالي 6-7 بذور أو كبسولة ثلاث مرات في اليوم.

5. تأثيرات الجانبية للحلبة : الحلبة يمكن أن تحفز تقلصات الرحم، وقد تؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض إذا اخذت خلال الرعاية قبل وقت الولادة، وبصرف النظر عن فوائد الحلبة للحمل والآثار الجانبية، وغيرها من الآثار الجانبية الاكثر شيوعا وتشمل الغثيان والاضطراب الهضمي، وتهيج الجلد، والطفح الجلدي. شاركنا حول فوائد الحلبة في الشهر التاسع من الحمل...