اضرار زيت الاوكالبتوس او اليوكالبتوس

0
 
اضرار زيت الاوكالبتوس او اليوكالبتوس 
  نشأت شجرة الكينا قبل 50 مليون سنة في أستراليا. هناك حوالي 700 نوع من أشجار الكينا في العالم. اليوم، هي موجودة في كثير من البلدان. بعضها في اندونيسيا والهند وأوروبا وأفريقيا وغينيا الجديدة. ولكن، لا يتم العثور عليها في المناخات الباردة، وهذه الشجرة يمكن لها ات تتحمل الصقيع الخفيف فقط  حتى 5 درجة مئوية. وهو ينتمي إلى مجموعة متنوعة من الشجيرات والأشجار المزهرة من أسرة Myrtaceae. وهي معروفة أيضا باسم أشجار اللبان.  
 

الاوكالبتوس توفر العديد من الفوائد بالنسبة لنا، ولكن في نفس الوقت تسبب العديد من الآثار الجانبية.

وفيما يلي الآثار الجانبية لشجرة الاوكالبتوس التي يمكن أن تحدث عند استخدامها في غير موضعها:

1. تخفض السكر في الدم: استخدام زيت اليوكالبتوس والأوراق يخفض مستوى السكر في الدم في الجسم. تأثيره يتفاقم عندما يتم أخذ الزيت جنبا إلى جنب مع أدوية مرض السكري. لأنه يعيق مستوى السكر الطبيعي  في الدم ، ينصح بالتوقف عن استخدام زيت اليوكالبتوس قبل 3 أسابيع على الأقل في حالة الاستعداد لاي عملية جراحة.

 2. مضاعفات خطيرة للأطفال: لا ينصح بترك زيت اليوكالبتوس في المتناول لانه غير آمنة للأطفال. وقد يسبب مضاعفات خطيرة للأطفال أقل من 6 سنوات. لا ينبغي أن يوضع الزيت على الجلد أو يؤخذ عن طريق الفم من قبل الأطفال الصغار. ومن الأفضل تجنب استخدام أوراق اليوكالبتوس أو زيته  حتى ولو بكميات صغيرة.

 3. الحساسية: زيت الاوكالبتوس غالبا ما يسبب الحساسية والطفح الجلدي بعد وضعه على الجلد إما مباشرة أو كعنصر في الكريمات. عندما يؤخذ عن طريق الفم، فإنه يسبب الطفح الجلدي عند كل من البالغين والأطفال. كما أنه يسبب الإسهال والغثيان.

 4. الخمول:  تم الإبلاغ عن الآثار الجانبية القاتلة، عندما يؤخذ زيت الاوكالبتوس شفويا. فأنه يسبب النعاس الشديد، وبالتالي ينبغي تجنبه. أيضا يبطئ الجهاز العصبي، مما يؤدي أحيانا إلى الغيبوبة.

 5. صعوبة في التنفس: يجب على الأطفال الصغار والرضع تجنب استنشاق أو تناول زيت الكافور. عند وضع الزيت مباشرة على الجلد أو الوجه، فإن ذلك يؤدي إلى العطس, صعوبة التنفس وحتى الربو.

 6. التفاعل مع المخدرات: زيت الاوكالبتوس كثيرا ما يتفاعل مع أدوية محددة. لذلك، عندما يتم أخذ زيته جنبا إلى جنب مع مثل هذه الأدوية، فان هذه الأدوية لا تعمل. أحيانا الأدوية قد تتسبب في آثار جانبية خطيرة، مثل الطفح الجلدي في الجسم.

 7. حدة الربو: زيت الاوكالبتوس يستخدم تقليديا كعلاج للربو وللمضاعفات الأخرى ذات الصلة. ولكن أفادت دراسة حديثة أن زيت الاوكالبتوس يزيد حدة الربو بين لأفراد معينين. وبالتالي، تجنب اتخاذ هذا الزيت إذا كان لديك الربو.

 8. يسبب العدوى: الاوكالبتوس يحتوي على نوع معين من البكتيريا، والتي قد تسبب العدوى لأفراد معينين. وقد تزيد سوء مرض التهاب الملتحمة في الجسم.

 9. تنتج الحرارة: زيت اليوكالبتوس ينتج حرارة شديدة عندما يستنشق مع البخار. وهكذا، ايضا يمنع للرضع والنساء الحوامل وكبار السن والأشخاص الذين يعانون أمراض القلب والاضطرابات العصبية لا ينبغي أبدا يستنشقوه.

 10. الصداع الشديد: استخدام زيت الكافور غالبا ما يسبب صداع شديد. الصداع يبطئ بعد بضع ساعات. كما أنه يجعل العضلات ضعيفة.
اضرار زيت الاوكالبتوس او اليوكالبتوس... 

 كلمة تحذير: كما نعلم  توجد اضرار جانبية لاستخدام زيت الاوكالبتوس، يجب أن نكون حذرين قبل استخدام هذا الزيت. تابع القراءة لتعرف في أي الحالات يجب فيها الحذر :

  إذا دخل الزيت العينين أو سبب تهيج عندما وضع على الجلد، قم بشطف المكان لمدة 15 دقيقة على الأقل.

 زيت الاوكالبتوس هو شديدة الاشتعال، وبالتالي يجب أن يبقى بعيدا عن ألسنة اللهب والشرر. لا يفرك زيت الاوكالبتوس على الصدر أو على الأنف للأطفال تحت سن 2.
هل تعرضت يوما ما لأي من الآثار الجانبية المذكورة أعلاه باستخدام الاوكالبتوس؟ لا تنسى تبادل الخبرات الخاصة بك معنا.