اضرار الكيوي للحامل للاطفال للرجال

0


اضرار الكيوي للحامل للاطفال للرجال
الكيوي فاكهة فيها احتياطي كبير من فيتامين جيم وهي تماما مثل البرتقال. مبقعة مع بذور صغيرة سوداء التي تضيف ذوق ستوائي لجميع سلطات الفواكه. هذه الفاكهة تتوفر على مدار السنة. الكيوي فاكهة تظهر خلال شهر نوفمبر في السوق وتبقى حتى مايو.


نعم معروف  نكهت الكيوي الفريدة الحلوة وعدد من الفوائد الأخرى. الناس في جميع أنحاء العالم يحبون هذه الفاكهة. ولكن ايضا تبقى لديها العديد من الآثار الجانبية التي قد تطفو على السطح إذا أكلتها بكميات كبيرة. بعض من الاضرار الجانبية الرئيسية قد تواجهك عندما تستهلك فاكهة الكيوي, تابع :

1. الحساسية: يمكن للمرء أن تحدث له الحساسية بسبب استهلاك فاكهة الكيوي. حيث أفاد العديد من الأفراد، الذين تناولوا فاكهة الكيوي بكميات كبيرة وجود الحساسية.

2. الطفح الجلدي والتورم: وفقا للدراسات، الإفراط في تناول الكيوي يمكن أن يؤدي إلى التورم. ويمكن أن يسبب الحساسية المفرطة أيضا للناس يأكلون الكثير من الكيوي اضافة الطفح الجلدي والربو. كما يمكن أن يؤدي إلى تهيج الفم .

3.متلازمة الحساسية الفموية (OAS): أفاد الكثير من الناس حدوث OAS بسبب الإفراط في تناول فاكهة الكيوي. وتضيف منظمة الدول الأمريكية الكويوي يمكن ان يسبب تورم الفم والشفتين واللسان. كما يمكن ان يؤدي إلى حكة ووخز في الفم.

 4. التهاب الجلد: الأفراد الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكيوي على أساس يومي قد يتطور المرض الجلدي عندهم مثل الأكزيما.

 5. البنكرياس : الإفراط في تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يؤدي إلى التهاب البنكرياس الحاد. هذه الفاكهة اللذيذة فيها نسبة من البوتاسيوم، والسيروتونين، وفيتامين C و E. جرعات أعلى من هذه المكونات تغير من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، والتي قد تضر البنكرياس على المدى الطويل.

 6. الاسهال : الإفراط في تناول الكيوي أيضا يؤدي إلى القيء والغثيان والإسهال. وقد يؤدي أيضا إلى الإغماء وصعوبة في البلع.

 7. حساسية اللاتكس : حسب الدراسات، فقد وجد أن معظم الناس من يعانون من حساسية اللاتكس هم أيضا عرضة لحساسية الكيوي. إذا كان لديك حساسية لمادة اللاتكس، فيجب تجنب استهلاك الكيوي.

 8. الرضاعة والحمل: إذا كنت أم مرضعة أو حامل، قومي باستشارة الطبيب بخصوص جرعة الكيوي. الاكثار من تناول هذه الفاكهة خلال فترة الحمل يمكن أن يؤثر على صحتك سلبا.

 9. التفاعل مع بعض الأدوية:
وفقا للعديد من الأبحاث، فقد وجد أن هذه الفاكهة لديها أنشطة مضادة للفطريات، ويمكن أن تؤدي إلى آثار الادمان عندما تؤكل مع الأدوية المضادة للفطريات الأخرى. لأناه تزيد من فرص النزيف، إذا ما تم تناولها مع أنواع معينة من المخدرات. مثل مضادات التخثر، والأسبرين، الهيبارين، العقاقير المضادة للصفائح الدم، والعقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية.

 10. التفاعلات مع المكملات الغذائية والأعشاب:
كما ذكرت من قبل، الكيوي له خصائص مضادة للفطريات. وبالتالي، فإنه يؤدي إلى الإدمان عند تناوله مع مضادات الفطريات الأخرى. الكيوي يحتوي على تركيز عال من السيروتونين. يمكن أن يثبط امتصاص السيروتونين الانتقائي (اس اس اراي) ويغير من مستويات السيروتونين في الجسم البشري. عموما، فهو يزيد من مستوى السيروتونين. وبالتالي، اس اس اراي الموجود في والكيوي يمكن أن يؤدي إلى تأثير متناغم على مستويات السيروتونين. إذا كنت تأخذ أي جرعات عالية من الدواء أو الذين يعانون من اضطرابات صحية حرجة، فيقترح التشاور مع الطبيب قبل تناول فاكهة الكيوي. وعلاوة على ذلك، ينصح أيضا بأخذ الكيوي بكميات محدودة. في حال كنت تعاني من أي من الآثار الجانبية المذكورة أعلاه، فمن الأفضل زيارة الطبيب الآن. هل تحب الكيوي؟ هل سبق لك أن واجهت أي من هذه الآثار الجانبية؟ شارك معنا في قسم التعليقات أدناه. اضرار الكيوي للحامل للاطفال للرجال...