فوائد حمض اللينوليك لحرق الدهون

0


فوائد حمض اللينوليك لحرق الدهون
 هناك توازن دقيق معين موجود داخل الجسم. حتى القليل من الاختلاف في طريقة عمل الأمور في داخله يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الجسم. وهناك الكثير من المعادن والفيتامينات والمواد المغذية والموارد ضرورية كل يوم للحفاظ على التوازن لضمان أن الجسم البشري يعمل مثل الساعة. أحد هذه العناصر والأقل شهرة والمطلوب هو حمض اللينوليك .
 
فوائد حمض اللينوليك لحرق الدهون

حمض اللينوليك يتواجد في منتجات الألبان واللحوم والعديد من المنتجات، مثل اللبن وعصائر الفاكهة وكذلك حليب الصويا يحتوي أيضا على كميات وافرة من حمض اللينوليك.

اهم مصادر حمض اللينوليك: فيما يلي المصادر التي تنتج بشكل طبيعي من حمض اللينوليك:  يوجد أعلى تركيز لحمض اللينوليك في لحوم الكنغر. ولكن ليس الكثير يمكنه الحصول على اللحوم الكنغر، هناك مصادر أخرى أن لديك للتوفر على كميات مناسبة من حمض اللينوليك. 

يتواجد حمض اللينوليك بكميات جيدة في لحم البقر ولحوم الحيوانات التي تتغذى على العشب أكثر من التي تتغذى من الحبوب.  وجد حمض اللينوليك أيضا بكميات جيدة في البيض. أفضل شيء هو أن محتوى حمض اللينوليك يبقى سليما عند طهي البيض. وجد حمض اللينوليك أيضا في عدد قليل ونادر جدا من أنواع الفطر مثل AgaricusBlazei.


وفيما يلي بعض اهم الفوائد الصحية لحمض للينوليك :
1. يعمل كعامل مضاد للمادة المسرطنة: من المعروف ان حمض اللينوليك يعمل على مكافحة المواد المسرطنة، مما يعني أنه يمنع نمو الخلايا السرطانية والأورام في الجسم. وقد ثبتت هذه الفائدة الصحية لحمض اللينوليك في العديد من الدراسات، وهو يساعد على تقليل حدوث السرطان بنسبة 50٪ في حالة الرئة والثدي والجلد والقولون والمستقيم وسرطان المعدة.

 2. يساعد على مكافحة الربو: من المعروف استخدام حمض اللينوليك لعلاج الربو عن طريقة محاربة الانزيمات التي تسبب هجوم الربو بسبب التهاب الأوعية الدموية وتقلص امدادات الاوكسجين.

 3. تقليل فرص الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية: يعرف حمض اللينوليك بقدرته على تقليل فرص أي نوع من أمراض القلب والشرايين.

 4. يساعد على مكافحة الالتهاب: حمض اللينوليك لديه القدرة على تخفيف الالتهاب في الجسم.

 5. يبقي على صحة القلب: حمض اللينوليك له خصائص تحافظ على ضغط الدم تحت. كما أنه يقلل من الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول في الجسم.

 6. يحارب ترقق العظام: يعرف حمض اللينوليك في مساعدة الجسم على مقاومة هشاشة العظام، وهو مرض شائع يأتي مع الشيخوخة.

 7. قل لا لجرعات الانسولين: حمض اللينوليك يساعد على ضبط مستويات الجلوكوز في الدم باستمرار إلى وضعها الطبيعي وتحسين مستوى انتاج الانسولين في الجسم. يعمل مثل الكثير من الأدوية الخاصة لمرضى السكري. وقد تم التحقق من النتائج والتصديق عليها من قبل الاختبارات على الفئران والتجارب على الانسان والتحقق أيضا من تأثيره الإيجابي على علاج مرض السكري. الاشخاص المصابون بالسكري بعد أكثر من 8 أسابيع من استهلاك حمض اللينوليك أفاد في تحسين مستويات السكر في الدم.

 8. حمض اللينوليك يساعد على تخفيف الوزن: حمض اللينوليك فعال في الحد من الكميات الغير الضرورية من الدهون في الجسم وتساهم في زيادة حجم كتلة عضلات الجسم. الاستهلاك الموصى به حمض اللينوليك يمكن أن يساعدك في الحصول على الجسم الذي تريد.
فوائد حمض اللينوليك لحرق الدهون...

 9. مكافحة تصلب الشرايين: تشير بعض الدراسات أيضا أن حمض اللينوليك له فائدة في حالة مرض تصلب الشرايين (تصلب الأوعية الدموية) كما أنه يساعد على عكس العملية عن طريق إزالة الدهون الزائدة في الجسم، وفي الوقت نفسه الوقت يعمل كمادة مضادة للالتهابات. تأكد من ان نظامك الغذائي يتكون من حمض اللينوليك من اجل صحة الجسم ! يرجى مقاسمة تعليقاتك معنا! نحن نحب أن نسمع منك.