فوائد فطر شيتاكي

0


 فوائد فطر شيتاكي
الفطر شيتاكي يصنف كرمز للشباب وطول العمر، وكانت سائدا باعتباره جزء لا يتجزأ من الطب الصيني منذ زمن سحيق. وشهرته ترجع الى الفوائد الصحية التي يمتاز بها فهو مصدر ممتازلفيتامين B12، فيتامين B6، وحامض البانتوثنيك، حمض الفوليك والنياسين، والكولين. اضافة الى عنصر النحاس والزنك والمنغنيز، والسيلينيوم. شيتاكي هو مصدر جيد للمغذيات النباتية، وفيتامين D، والألياف الغذائية.
 
فوائد فطر شيتاكي

 لكل 100 غرام فطر شيتاكي يحتوي على ما يلي من الفوائد الغذائية :
السعرات الحرارية 34
إجمالي 0.5G الدهون 1٪
الدهون المشبعة N / A
الكولسترول ملغم  N / A 
0 ملغ صوديوم
إجمالي الكربوهيدرات 6.8 ٪
الألياف الغذائية 2.5G 10٪
السكر 2.4G
بروتين 2.2G
الحديد


1. بشرة نضرة : وفقا لدراسة، وضع مستخلص فطر شيتاكي على الجلد لديه قدرة على تحسين الجلد والتخلص من الندب. وبالتالي، فإنه تأخير عوامل الشيخوخة والمساعدة في الحفاظ على بشرتك شابة ومشرقة.

 2. علاج الالتهابات الجلدية: معبأة مع الخصائص مضادة للأكسدة، فطر شيتاكي يمتلك ايضا القدرة على محاربة الالتهابات التي تؤثر على الجلد. حتى أنه يمكن ان يخلصك من الالتهابات الوردية, الأكزيما، وحب الشباب. وجود فيتامين D والسيلينيوم جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة في فطر شيتاكي تحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن مختلف الظروف البيئية.

 3. يخفض نسبة الكولسترول السيئ في الدم:  زيادة نسبة الكولسترول الضار في الدم يعرضك لمخاطر امراض القلب والأوعية الدموية. وأشارت دراسة أجريت على شيتاكي في السويد إلى أن هذه الفطريات تمتلك القدرة على خفض نسبة الكولسترول السيئ في الدم بطريقة فعالة. Eritadenine، وهو مركب في هذا الفطر، يكافح بفعالية الكوليسترول. أظهرت دراسة يابانية أن الأشخاص الذين تناولوا هذه الفطريات بانتظام زادت عندهم مستويات الكولسترول المرتفعة في البراز.

 5. خصائص مضادة للسرطان :
فطر شيتاكي أيضا عامل مضاد قوي للسرطان. الدراسات التي أجريت على الفطر اشارت إلى أن لديه القدرة على منع السرطان. ويمكن أيضا يخفض نمو الخلايا السرطانية، في الوقت نفسه يعرقل الخلايا السرطانية الموجودة من الانتشار إلى اماكن أخرى. وذلك من خلال تعزيز وتحفيز جهاز المناعة، وايضا فطر شيتاكي مفيد للأشخاص الذين يعانون من سرطان المعدة.


6. يحبط ويخفف التخثر: تجلط الدم هو حالة طبية خطيرة حيث يتم تشكيل جلطات الدم، الأمر الذي يمنع الأوردة، مما يعوق تدفق الدم السليم. هذه الحالة غالبا ما تصيب الساقين وتترافق مع ألم شديد. وتشير الدراسات إلى أن استخدام زيت هذه الفطريات يمكن أن يخفف من هذه الحالة. عندما تستخدمه بانتظام، فزيتم شيتاكي يمكن ايضا ان يحبط المخاطر المرتبطة ببداية الجلطة. وجود مركب lenthionine بكميات كبيرة يمنع تراكم الصفائح الدموية.

7. يمنع نقص الحديد: نقص الحديد وخاصة في النساء، يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم. فطر شيتاكي مصر غني بالحديد والمعادن الضرورية للصحة الجيدة. 

8. غذاء عظيم بالنسبة للحمية ولتخفيف الوزن: انخفاض السعرات الحرارية وكثافته من الألياف، وتجعل فطر شيتاكي خيار كبير كغذاء لأولئك الذين يتبعون نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. كما أنه يساعد على تجنيبك مرض الإمساك. ويساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم من خلال القضاء عليه عن طريق البراز.

 9. يقوي الجهاز الهضمي: فطر شيتاكي مصدر جيدة للألياف الغذائية [100 غرام تحتوي على 2.5 غرام من الألياف الغذائية، وتلبي 10٪ من الاحتياجات اليومية, وهي تعمل بشكل فعال في تعزيز الجهاز الهضمي. الألياف في البراز تخفف من مرض الامساك وتبقيه بعيدا عنك. فوائد فطر شيتاكي...

 10. تسوس الأسنان: دراسة أولية أجريت على فوائد شيتاكي على الأسنان وجدت أن المدخول المنتظم من هذه الفطريات يمكن أن تقلل من فرص تسوس الأسنان النامية.