زيت الزيتون للتخلص من ندبات حب الشباب

0

زيت الزيتون للتخلص من ندبات حب الشباب 
حب الشباب هو بالتأكيد واحد من أسوأ مشاكل الجلد الذي نعيشه من وقت لآخر. ولكن يبدو أنه يكون أكثر ازعاجا عندما تترك وراءها ندبات أقبح بكثير. هناك الكثير من المنتجات الصناعية المتاحة في السوق التي تدعي أنها تقضي تدريجيا على ندبات حب الشباب. ولكن إذا كنت ترغب في حل طبيعي وفعال، عليك أن تعتمد على زيت الزيتون.
 
زيت الزيتون لازالة ندبات حب الشباب

لماذا يجب زيت الزيتون لندبات حب الشباب؟ معظمنا يعرف أن زيت الزيتون جيد لصحتنا، ولكن الكثير لا يعلم شيئا عن قدرته على شفاء الجلد. تابع لتعرف كيف يمكنك استخدام زيت الزيتون لازالة لندبات حب الشباب :

زيت الزيتون غني بالفيتامينات الأمر الذي يجعل عملية الشفاء أسرع لندبات حب الشباب.
غني بمضادات الأكسدة، التي تبقي السموم في الخارج وتمنع جميع أنواع الالتهابات.
تمتلك خصائص مضادة وكذلك خصائص مضادة للالتهابات والتي هي ضرورية لعلاج حب الشباب والندبات.
لا تسد مسام الجلد بحكم طبيعتها، مما يجعله مثاليا لعلاج حب الشباب.


كيفية استخدام زيت الزيتون لازالة ندبات حب الشباب ؟ هنا 4 طرق الأكثر استعمال للاستفادة من زيت الزيتون في التخلص اثار حب الشباب, تابع :

1. التدليك : خذ ملعقة واحدة من زيت الزيتون ودلكها برفق على بشرتك، خصوصا المناطق المضطربة، عن طريق تحريك يديك في شكل دوائر صغيرة. تأكد أن استخدام الضغط العميق والحفاظ على عملية التدليك لمدة 4 إلى 5 دقائق. بهذه الطريقة ستشبع مسام الجلد، بعدها قم بازالة زيت الزيتون عن وجهك باستخدام منشفة نظيفة ودافئة. كرر هذا عدة مرات، وأخيرا، اترك الزيت لمدة 15 إلى 20 دقيقة. يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين على الأقل كل يوم قبل النوم لتليين جعل الأنسجة الميتة والتخلص من ندبات حب الشباب بسهولة.

2. التبخير :
الحصول بخار للوجه بعد التدليك بزيت الزيتون هو فعالة للغاية في تلاشي اثار ندبات حب الشباب. قم بأخذ وعاء كبير مملوء ببخار المياه. انحني فوقه بطريقة تبقى على وجهك مسافة حوالي 18 بوصة من الماء. بعدها خذ منشفة كبيرة، وغطي رأسك بها حتى يتسنى للبخار أن يصل إلى جلد الوجه بالشكل الصحيح. البقاء في هذا الوضع لمدة 8 إلى 10 دقائق. ثم، قم بإزالة المنشفة وامسح وجهك والرقبة. ستجعل الأنسجة الندبة فضفاضة بما يكفي لإزالتها بسهولة.

3. التقشير : الآن، حان الوقت لتقشير البشرة مع عملية الفرك. لهذا الغرض، اخلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وامزجهما جيدا. وضعهم على بشرتك، وركز خاصة على الندبات، وافرك بلطف بأطراف أصابعك، وذلك باستخدام حركة دائرية. قمبذلك لمدة 3 إلى 4 دقائق وبعدها امسح الخليط من وجهك مع غسل القماش الرطب. هذه العملية سوف تسرع إزالة الأنسجة الناعمة والفضفاضة لندب حب الشباب.

4. الصيانة : من الأهمية بمكان أن تحافظ على بشرة خالية من حب الشباب بعد التخلص من الندوب. الطبقة الحالية تحت الطبقة السطحية من الجلد تصبح مرئية إلى حد ما خلال هذه الفترة. من أجل حمايتها من العدوى، قم بجمع بين 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 قطرات من زيت الزيتون. ضعها على جميع وجهك بمساعدة كرة القطن. طريقة استخدام زيت الزيتون للتخلص من ندبات حب الشباب ...