اضرار الحلبة الحصى للحامل وفوائدها

0


اضرار الحلبة الحصى للحامل وفوائدها
الحمل هو وقت للفرح ولاحتفال! هذا هو الوق لنفرح بخلق حياة جديدة وأيضا وقت للقلق! النساء الحوامل تميل للقلق حتى على أصغر الأشياء  ويعتقدن أنه قد يؤثر على طفلهما. ولكن، كل القلق لا أساس له! طعام المرأة الحامل ا يكون لها تأثير كبير على صحة الجنين. هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل. والحلبة واحدة منها ؟ دعونا نعرف المزيد!
 
اضرار الحلبة الحصى للحامل وفوائدها

فوائد الحلبة أثناء الحمل: هناك بعض الفوائد الشعبية للحلبة مثل :

1. سكري الحمل : إذا أخذت الحلبة بكميات معتدلة، فمن المعروف نها تحد من سكري الحمل. هذا النوع من السكري يتطور خلال فترة الحمل وحتى قد يستمر بعد الولادة. وكثيرا ما تستخدم الحلبة من قبل مرضى السكر لكي يستقر مستوى السكر في الدم، ولكن خلال فترة الحمل، أخذ المشورة من الطبيب ضروري قبل الاستهلاك.

 2. تكبر الثدي : الاختلالات الهرمونية يمكن أن تسبب أحيانا تكبير الثدي خلال فترة الحمل. إذا تم بلع 3-4 غرام من الحلبة في الماء الدافئ، يمكن ان تخففمن هذه المشكلة.

 3. تزيد الانقباضات : منذ العصور القديمة، استخدمت النساء الحلبة لحث الانقباضات.

 4. الرضاعة : أظهرت الدراسات أن تناول عشبة الحلبة لبضعة أيام يمكن أن تعطي نتائج جذرية عندما يتعلق الأمر بالرضاعة. واحدة من هذه الدراسات تقولبأن هناك زيادة 500٪ في إنتاج الحليب عند النساء اللائي تناولن بذور الحلبة يوميا.


اهم اضرار الحلبة : في حين أن هناك بعض الفوائد المعروفة من الحلبة، أيضا تبقى لها بعضالآثار الجانبية تم الإبلاغ عنها من قبل النساء الحوامل.

1. مشاكل في الجهاز الهضمي : وهناك الكثير من النساء الحوامل اشتكين بعد استهلاك الحلبة أثناء الحمل من الم وشدة في الجهاز الهضمي، بدءا بالغثيان، والشعور العام بعدم الارتياح إلى اضطراب في المعدة، والغاز، والنفخ، وحتى الإسهال.

 2. رائحة البول : هذا هو رد الفعل الغريب الذي يظهر عند العديد من النساء الحوامل.  تنبعث من البول رائحة شراب القيقب لان الحلبة تحتوي على مركب تم اكتشافه في شراب القيقب أيضا. هذا ليس شرطا بانه امر ضارا,ولكن رغم ذلك يجب الحذر.

 4. الحساسية : تماما مثل كل الأعشاب الأخرى، تسبب الحلبة رد الفعل التحسسي، الذي يتجلى في احتقان الأنف، والتنفس، والسعال، والتورم .اضرار الحلبة الحصى للحامل وفوائدها ..