فوائد زيت الجزر للشعر للبشرة الدهنية الجافة

0


فوائد زيت الجزر للشعر للبشرة الدهنية الجافة
زيت بذور الجزر الأصفر أو البرتقالي والبني يستخرج بالبخار من البذور المجففة لنبات الجزر . زيت الجزر معروف منذ زمن طويل لخصائصه الطبية الطبيعية. اهمها علاج الجهاز الهضمي والحماية من أمراض السرطان، ويمكن ان يساعدنا في نواح كثيرة. وقد كشف العلم الحديث أيضا فعاليته كأداة مساعدة للجمال, تابع لتعرف بعض اهم فوائد زيت الجزر :
 
فوائد زيت الجزر للشعر للبشرة الدهنية الجافة

1. تأخير الشيخوخة : محتوى مضادات الأكسدة في زيت بذور الجزر تصلح الأنسجة التالفة، وتمنع المزيد من الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي. وتؤخر مختلف المشاكل المرتبطة بالشيخوخة. كما يقدم العلاج لسوء الهضم، وضعف البصر، والضمور البقعي، ضعف العضلات، والضعف الجنسي، وأنواع معينة من السرطان. كما يؤخر علامات  الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، الخ وخصائص زيت الجزر المضادات لأكسدة  توفر الحماية لبشرتنا من الأضرار.

 2. علاج العدوى : يمكن منع وعلاج العدوى داخليا وخارجيا بفضل خصائصه المضادة للفيروسات. التطبيق الموضعي لهذا الزيت يمكن أن يشفي الجروح المفتوحة في الجلد. والتطبيق الشفوي يعالج الالتهابات الداخلية كالفم والحنجرة والمعدة والأمعاء والمسالك البولية والقولون. زيت بذور الجزر أيضا تشفي من السعال والبرد والانفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الغدة النكفية والحصبة والطفح الجلدي، والقروح، والقرحة، والصدفية، والدمامل،الخ.


3. يزيل سموم الجسم : إزالة السموم من الجسم هو فائدة أخرى لزيت الجزرويمكن إزالة جميع أنواع المواد السامة من الأنسجة لدينا، ألياف العضلات، الدم والمفاصل والأعضاء الداخلية، وبالتالي تجنب الأمراض مثل اليرقان، والنقرس، الوذمة، والتهاب المفاصل، الخ

4. يمنع السرطان : ويعرف هذا الزيت بقدراته المضادة للسرطان، وهو ما يرجع في الغالب إلى المحتوى من ضادة الأكسدة. يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان المعدة وسرطان الكلى وسرطان البروستاتا، وسرطان الفم والحلق، الخ

5. يزيل الغاز في البطن: له طبيعة طاردة للريح ويساعد في القضاء على الغاز المخزن داخل معدتك وكذلك الأمعاء، وبالتالي يترك يشعرك بالارتياح.

 6. يزيد التبول: أظهرت الدراسات أن بذور الجزر مدر قوي للبول قوية. ويلعب دورا رئيسيا في زيادة التبول، مما يساعد في نهاية المطاف في تطهير ما يقرب من 4٪ من إجمالي الدهون في الجسم. كما أنه يزيل الصفراء الزائدة وحمض اليوريك، ويخفض ضغط الدم، ويقضي على حصيات الكلى، ويطرد الميكروبات المسببة للعدوى ويحافظ على الكلى نظيفة.

 7. الحيض: هذا الزيت يمكن أن يحسن دورات الحيض سواء كنت تعاني من عدم انتظام دورات الحيض أو من ألمها.

 8. يحسن البصر: محتوى فيتامين (أ) في زيت الجزر يساعد على تحسين البصر لدينا. كما يؤدي إلى استعادة صحة أنسجة العين التالفة وايقاف المزيد من الأضرار.

 9.  الحماية من الشمس:
كونه غنيا بزيت الكاروتين القابل للذوبان، يمكن لهذا الزيت أن يوفر حماية ممتازة لنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة لأشعة الشمس. وهذا يساعد في الوقاية من سرطان الجلد إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت بذور الجزر عل فيتامين E المضادة للأكسدة ومادة أخرى قوية تسمى "توكوفيرول"، تشفي من حروق الشمس بشكل فعال.

 10. يجدد الجلد: إذا كان لديك الجلد جاف فيمكن أن لزيت بذور الجزر ان يكون منقذا. فيتامين C وفيتامين E الموجود فيه تمكن من ترطيب البشرة . قبل كل شيء، يمكن أن تعزز نمو خلايا جلد جديدة، مما يعطي لنا تجدد شبابها.