فوائد عرق السوس او العرقسوس للبشرة للحامل للتنحيف

0


فوائد عرق السوس او العرقسوس للبشرة للحامل للتنحيف
 يشتق اسم نبات عرق السوس من الكلمة اليونانية "glukurrhiza"، ويقصد به "الجذر الحلو". يوجد به عنصر معروف باسم العرقسوس. هذا العنصر يجعل جذر عرق السوس أحلى حتى من السكر. وقد استخدم جذر عرق السوس لعدة قرون من قبل المصريين والصينيين واليونانيين والعديد من الدول الأخرى.
 

وفيما يلي بعض اهم فوائد عرق السوس, تابع للمزيد :
1. مفتح للبشرة : استخدام عرق السوس يجعل البشرة تبدو أكثر اشراقا . يمكنك تحضير قناع الوجه عن طريق خلط مسحوق الكركم مع الشاي وعرق السوس. ضع حزمة منه على جلدك واتركه حتى يجف. اشطف الخليط من على الوجه بالماء العادي. للحفاظ على الجلد رطبا، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت اللوز له.

 2. البقع الداكنة : الاستخدام المنتظم لعرق السوس يساعد على تخفيف العيوب والشوائب والبقع الداكنة. الاستخدام المنتظم لشاي عرق السوس يساعد على إبقاء الجلد رطبا . يمكنك أيضا وضع شاي عرق السوس البارد على الجلد. السماح له بالبقاء لبعض الوقت ثم يشطف بالماء العادي للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

 3. يشفي الأمراض الجلدية المختلفة : من المعروف ان وضع شاي عرق السوس البارد او العرقسوس يسرع في شفاء عدد من الأمراض الجلدية. اهمها الأكزيما، والصدفية، وجفاف الجلد والطفح الجلدي. لان له خصائصه مطهرة، وهو ضاد  للالتهابات وملطف يساعد على شفاء الأمراض الجلدية المختلفة، مثل الاحمرار والالتهاب. له ايضا خصائص ترطيب الجلد.

 4. خصائص مضادة للأكسدة : المواد المضادة للاكسدة الموجودة في العرقسوس تساعد الجلد في التخلص من الاثار التي تخلفها الجذور الحرة. عنصر آخر يعرف باسم licochalcone موجود في شاي عرق السوس يساعد في تنظيم تكون الزيت على الجلد. منتجات مثل كريمات الجسم ومنظفات والوجه ومنتجات العناية بالبشرة تحتوي على مستخلصات عرق السوس لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة. مثل علاج الصدفية، والأكزيما والتهاب الجلد والوردية.

 5. الحماية من اضرار الشمس : يمكن دمج لشاي العرقسوس في النظام غذائي لحماية الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة, جذور عرق السوس يمكن استخدامه كمحلول واقي من الشمس لحماية البشرة من الحروق. لعلاج أضرار أشعة الشمس، تحتاج إلى وضع خليط الخيار المسحوق في شاي عرق السوس.


6. غني بالعناصر الأساسية لصحة الشعر : جذر عرق السوس مع عناصر مثل الكولين والبروتين وفيتامين ب المركب، الفلافونويد، فيتويستروغنز والبوتاسيوم والفوسفور والأمينات والزيوت الأساسية.

7. منع تساقط الشعر وقشرة الرأس : استعمال أقراص وكبسولات تتكون من جذر عرق السوس تحسن نمو الشعر وتحد من تساقط الشعر. شطف الشعر بعرق السوس يساعد في علاج قشرة الرأس. وله خصائص ملطفة لفروة الرأس عن طريق الحد من المشاكل المختلفة مثل قشرة فروة الرأس. تم استخدام جذور عرق السوس منذ القرن الثامن قبل الميلاد من قبل المصريين لتلطيف جفاف البشرة. يضاف عرق السوس في وصفات علاج فروة الرأس بسبب خاصيته الملطفة.

 8. يدعم نمو الشعر:  تستخدم منتجات عرق السوس لعلاج فروة الرأس الجافة. وهو يساعد الشعر على النمو أقوى وأكثر سمكا. ويعتقد أن عرق السوس يساعد في الحد من تساقط الشعر سواء من خلال التطبيق الموضعي او عن طريق اخذه ككبسولات من خلال الفم. فهو يمهد الطريق لنمو بصيلات الشعر من خلال القضاء على الرطوبة الأساسية داخل فروة الرأس.

 9. محاربة الصلع المبكر:
على الرغم من أنه لم يثبت علميا، لكن يستخدم شاي عرق السوس من قبل الناس لمكافحة الصلع المبكر. ويمكن استخدامه في إعداد حزم لعلاج مجموعة من مشاكل الشعر. فوائد عرق السوس او العرقسوس للبشرة للحامل للتنحيف..