فوائد و اضرار زيت النعناع للبشرة للوجه للخدود

0


فوائد و اضرار زيت النعناع للبشرة للوجه للخدود
زيت النعناع العطري يرمز الى الضيافة في العديد من الثقافات. أليس كذلك؟ ولكن، هل فكرت أنه يمكن أيضا أن يسبب بعض الاضرار الجانبية. زيت النعناع يمكن ان يزيل التعب، يتم استخدامه كعلاج طبيعي لمختلف المشاكل الصحية، بما في ذلك الصداع وأعراض القولون العصبي. كما هو الحال مع العلاجات العشبية الطبيعية الأخرى، وهذا يأتي أيضا مع مجموعة من الآثار الجانبية المحتملة.  
 
فوائد و اضرار زيت النعناع للبشرة للوجه للخدود

اضرار زيت النعناع :
1. ضار للجهاز الهضمي: على الرغم من أن زيت النعناع يستخدم لتهدئة اضطراب الجهاز الهضمي، يمكن لطبيعته الاسترخائية أن تؤدي إلى عسر الهضم والحرقة. تشير الدراسات إلى أن استرخاء العضلات العاصرة يمكن ان تؤدي إلى أحماض المعدة التي تتدفق الى الوراء الى المريء. وبالتالي، يجب على الناس الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي وفتق الحجاب الحاجز توخي الحذر أثناء استخدام زيت النعناع. تشير الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يعانون أمراض ارتجاع  في حالة اخذ زيت النعناع ان تتطور الى  الغثيان وحرقة القلب.

 2. الطفح الجلدي: البوابة الصحية التي تديرها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب والمعاهد الوطنية للصحة، ذكرت أن الناس الذين استخدموا زيت النعناع ازدادت عندهم الانفجارات والطفح الجلدي. وبالتالي، فمن المستحسن استخدام كحد أقصى 0.4 ملليلتر النعناع يوميا، الجرعة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء متساوية، لتجنب هذه مشكال الجلد المحتملة.

3. الصداع الشديد والدوخة: الدراسات المختلفة التي أجريت على الأخطار المحتملة على الناس بعد اخذ زيت النعناع عانوا من الصداع الشديد والدوخة بعد استخدام هذا الزيت العطري. وهذا ربما يمكن أن ينشأ بسبب الاستخدام المفرط لهذا الزيت.

4. جرعات كبيرة تؤدي إلى خطر النوبات:
تشير الدراسات إلى أن استخدام هذا الزيت العطري في جرعات كبيرة للغاية من المعروف أن لها تأثيرات سلبية خطيرة على المستخدم، بما في ذلك ضعف العضلات وأضرار الدماغ . إذا كنت تعاني من الغثيان وصعوبة في التنفس، تباطأ ضربات القلب، والدوخة، و / أو التشنجات، فيمكن أن يكون بسبب استخدام زيت النعناع. استدعاء الرعاية الطبية للحصول على المساعدة في أقرب وقت ممكن لتجنب المضاعفات.

5. مشاكل التنفس لدى الأطفال والرضع:
استخدام زيت النعناع هو أكثر أمانا للبالغين، في الجرعات الموصى بها، لاستنشاق البخار وأغراض أخرى. ومع ذلك، الأطفال والرضع يجب ان لا يعطوا هذا الزيت. لان الدراسات اثبتت أنه يمكن أن يكون خطرا ويسبب بعض الاعراض مثل التشنجات الغازية وعدم القدرة على التنفس.

 6. البثور في الفم والخياشيم: زيت النعناع هو أقرب إلى المنثول. و، حتى إذا كان لديك حساسية من المنثول، فإنك ربما قد تحدث لك بثور في فتحتي الأنف والفم إذا كنت تستخدم زيت النعناع للاستنشاق. تجنب أي دواء يحتوي على زيت النعناع في قائمة المكونات لتجنب هذه الآثار الجانبية. ويعتبر هذا واحدا من الآثار الجانبية الرئيسية لاستنشاق زيت النعناع.

7. التفاعل مع الأدوية : ويعرف هذا الزيت بالتفاعل مع بعض الأدوية، مما يثير مضاعفات غير مرغوب فيها وغير مستحبة. المخدرات، مثل السيكلوسبورين ومضادات الحموضة في كثير من الأحيان تأتي مع طلاء من زيت النعناع. مما يسرع من اثار حروق القلب.

 8. يبطئ معدل نبض القلب: تشير الدراسات إلى أن زيت النعناع قد يبطئ معدل ضربات القلب الخاص بك. لذا، إذا كنت تعاني من أي مشاكل في القلب والأوعية الدموية، فالرجاء الابتعاد عن هذا الزيت.

 9. ضار للرئتين: وقد أفيد عن هذا الزيت عند استخدامه في شكل حقن انه ربما يمكن أن يؤذي الرئتين. اضرار زيت النعناع...


 10. غير آمن للنساء الحوامل والمرضعات: الباحثون حتى الآن لم يثبتوا سلامة هذا الزيت لاستخدامه  من قبل المرأة عندما تكون إما حامل أو مرضعة. تشير الدراسات إلى أن استخدام هذا الزيت في بعض الحالات، خلال المراحل الأولى من الحمل، يمكن أن يؤدي إلى استرخاء الرحم. هذا، بدوره، يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض. حتى إذا كان لديك تاريخا من حالات الإجهاض، فيرجى البقاء آمنة. وقد نصحت دراسات صارمة بعدم استخدام هذا الزيت من الفئة التالية من الناس لتجنب أي نوع من المضاعفات: الرضع والأطفال, النساء الحوامل والرضاعة الطبيعية, أشخاص لديهم تاريخ من أمراض القلب, الأشخاص الذين يعانون من حصى في المرارة.