فوائد عصير الجرجير للشعر للبشرة للرجال

0


فوائد عصير الجرجير للشعر للبشرة للرجال
يمكنك استخدام الكثير من الأعشاب والمستخلصات النباتية للبقاء في صحة جيدة، ولكن من الصعب العثور على واحد يمكن أن يقدم العديد من الفوائد الصحية كالجرجير. يفضل هذه العشبة شبه المائية الاطباء يستخدمونها نظرا لخصائصه العلاجية. منتشرة في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا، وتنمو عادة على طول ضفاف النهر. لها أوراق مستديرة ونكهته لاذعة. هي نبتة قديمة ترجع الى  إلى الأيام القديمة الرومانية والحضارات اليونانية. يستخدم الجرجير لعلاج عدد من الحالات الطبية :
 
فوائد عصير الجرجير للشعر للبشرة للرجال

الجرجير يمكن استخدامه في شكل عصير، إما من تلقاء نفسه أو يخلط مع الأعشاب والخضروات وغيرها. يمكن شرب عصيره رغم ان طعمه اللاذع والقوي قد لا يروق للجميع، ولكن ينصح بخلطه مع الأعشاب . وفيما يلي بعض من الفوائد الصحية لعصير الجرجير :

فوائد عصير الجرجير :
1.بشرة صحة: بغض النظر عن الكريمات والمستحضرات التي تجعل ملمس بشرتك ناعمة وجميلة. اذا كنت بحاجة الى شيء اضافي. شرب عصير الجرجير يوفر لجسمك الفيتامينات C و A من الداخل. هذا يحسن صحة الجلد وملمسه في نهاية المطاف.

2. شعر صحي: الجرجير يمكن أن يستخدم لعلاج عدد من مشاكل الشعر. يمكن شرب عصير الجرجير للتعامل مع تساقط الشعر وقشرة الرأس.

3. خصائص مكافحة فقر الدم:
يمكن إذا كنت تعاني من نقص الحديد،اضافة عصير الجرجير الى النظام الغذائي الخاص بك. كما أنه غني بفيتامين C الذي يساعد جسم الإنسان على امتصاص الحديد بشكل أفضل.

 4. الصفات المضادة للالتهابات:
الجرجير يحتوي على كميات عالية من فيتامين C، الذي يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات. يمكن شرب عصيره لمساعدتك في التخفيف من أعراض الانفلونزا والبرد أيضا.

5. مضادات الأكسدة:
الجرجير يحتوي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد الجسم على مقاومة الآثار الضارة للجذور الحرة. وتساعد في مكافحة آثار الشيخوخة أيضا.

6. مثير للشهوة الجنسية: ليس هناك حاجة لاستخدام منتجات تحسين الأداء الجنسي. بدلا من ذلك، قم بشرب عصير الجرجير بضع مرات في الأسبوع، والتوابل حتى تحسن حياتك الجنسية.

 7. ضبط مستوى السكر في الدم: لم يثبت هذا سريريا ولكن يمكن استخدام عصير الجرجير للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم وذلك لان الألياف القابلة للذوبان تحقق امتصاص الكربوهيدرات في الجسم. 8

8. عظام صحية: الجرجير يحتوي على كمية مناسبة من الكالسيوم، والفيتامينات A، فيتامين C والمغنيسيوم. لذلك، اضافته الى النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى عظام صحية وقوية.

9. الوقاية من البرد والسعال: الجرجير يحتوي على جليكوسيدات الكبريت، والذي له تأثير يمكن أن يكون مفيد في علاج التهاب القصبات المزمن.

10. الهضم: شرب عصير الجرجير يمكن أن يساعد الجهاز الهضمي. الألياف وفيتامين C يمكن أن تحفز إفرازات المعدة وتساعد في عملية الهضم.

 11. DNA حماية من الضرر:
في عدد من الدراسات، فقد رأينا أن استخدام الجرجير يمكن أن يعززمن  قدرة الخلايا على مقاومة الحمض النووي من التلف.

12. جيدة للرؤية: يتواجد اثنين من مضادات الأكسدة بوفرة في هذه العشبة، وهما اللوتين وزياكسانثين. هذا يساعد على تحسين رؤيتك ومنع الضمور البقعي.

14. تطهير الجسم: عصير الجرجير يمكن أن يكون بمثابة عامل مطهر ويساعد على الحفاظ على أجهزة مثل القولون نظيفة. ويساعد على إزالة السموم من الجسم.

15. الأسنان: الجرجير يمكن أن يكون جيدا لصحة الفم. وهو فعال في علاج مشاكل اللثة. فوائد عصير الجرجير...

16. سير الغدة الدرقية: الجرجير غني بمحتوى اليود، والذي يمكن أن يساعد الناس بعلاج مشاكل الغدة الدرقية مثل تضخم الغدة الدرقية.