فوائد وطريقة عمل شاي الشعير

0


فوائد وطريقة عمل شاي الشعير
شاي الشعير هو المشروب منشر في الصين واليابان وكوريا. وهو خال من الكافيين. طرقة عمله وتحضير تكون بالشعير المحمص أو غير مقشور البذور يضاف الى الماء الساخن. وبغض النظر عن رائحته الطيبة فهو يقدم العديد من الفوائد الصحية :
 
فوائد وطريقة عمل شاي الشعير

فوائد  شاي الشعير :
1.تخثر الدم: الدم المتخثر يمكن أن يسبب عدم انتظام الدورة الدموية واضطرابات صحية في الجسم. شاي الشعير يساعد على تنظيم وتعزيز سيولة الدم. كما أنه يساعد في الحفاظ على الدورة الدموية صحية.

 2. غني بالمواد المضادة للاكسدة: شاي الشعير يتكون من مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة. كما انه يحتوي على عدد من المركبات، مثل قشور والسيلينيوم وفيتامين A و C Vtamin، والتي تعمل كمضادات للاكسدة. ومضادات الاكسدة هذه تقي من الاضطرابات الالتهابية، القلب والأوعية الدموية والاعصاب .

 3. خصائص مضادة للجراثيم: شاي الشعير يساعد في منع تكون البكتيريا، وخاصة العقديات، ويمنع الالتصاق بينها وبين الأسنان، ويحفظ من تسوس الأسنان.

 4. يمنع السرطان: الأمراض، مثل سرطان البروستات والثدي التي تعتمد على الهرمونات، يمكن منعها من قبل hytonutrients الموجود في الشاي الشعير. الوقاية من السرطان، ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة في شاي الشعير يمكن أن تساعد في تفادي تلف الخلايا الناجمة عن الجذور الحرة.

 5. يعمل بمثابة مطهر للدم: يمكن تخفيض مستوى السكر في الدم وتنظيمه باستخدام شاي الشعير. يعمل شاي الشعير أيضا بمثابة المطهر للدم. يخفض مستوى الكوليسترول في الجسم مما يحافظ على صحة القلب.

 6. يساعد في علاج البرد :
كوب من شاي الشعير يوميا يمكن يبقي البرد بعيدا عنك. حسنا، ليس بعيدا، ولكن شاي الشعير يساعد في تخفيف أعراض البرد. نظرا لتكون شاي الشعير من أداة فعالة لعلاج الحمى أيضا. ويساهم في تطهير النظام. والتخلص من البلغم والاحتقان ويساعد في علاج الربو والتهاب الشعب الهوائية. يمكن شرب 2 كوب من الشاي الشعير لاعطاء الراحة من التهاب الحلق.

 7. يعالج اضطراب الجهاز الهضمي: شاي الشعير يحسن الهضم  ويعدل الحموضة الى المستوى الطبيعي. كما يمكن أن يساعد في علاج الغثيان.

 8. مفيد لخصوبة الرجل: شاي الشعير معبأ بكمية وافرة من السيلينيوم والمعادن التي تلعب دورا مهما في خصوبة الذكور، والحفاظ على صحة البروستاتا، حتى المساعدة في منع سرطان البروستاتا.

 9. يحسن حركة الأمعاء:  شاي الشعير يخفف حركة الامعاء. كمية الألياف في شاي الشعير تعزز حركة الأمعاء بانتظام من خلال تركزها في الجهاز الهضمي. حركات الأمعاء العادية تقلل من فرص الإمساك التي تحفز الشعور بالتضخم. فوائد  شاي الشعير...

 10. اضطرابات النوم : شاي الشعير يحتوي على الميلاتونين، التربتوفان والأحماض الأمينية، والتي تسهل أنماط النوم الصحي. شاي الشعير خالي من الكافيين. هناك الكثير من الفوائد، تجعل هذا الشاي بديل جيد لتناول الشاي أو القهوة العادية. وهو غني بالمواد المضادة للاكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد الجسم الدفاع من ضرر الجذور الحرة. هل حاولت من أي وقت مضى تحضير شاي الشعير؟ شارك معنا في قسم التعليقات.