فوائد واضرار ماء الشعير للحامل للتنحيف

0

فوائد واضرار ماء الشعير للحامل للتنحيف
الشعير هو واحد من أصح محاصيل الحبوب مع العديد من الفوائد الطبية. مشروب االمشروب الذي يحضر عن طريق خلط دقيق الشعير مع الماء يعد من افضل الخيارات الصحية. ويمكن ان يخفف عدد من المشاكل الصحية، مع توفير الغذاء للجسم.
 
فوائد واضرار ماء الشعير للحامل للتنحيف

ولكن في الوقت نفسه تبقى لمياه الشعير بعض الاضرار الجانبية خاصة في حالة الاكثار منه, تابع للمزيد :

1. غاز البطن : كونه غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، الشعير يسبب الغازات المعوية أو ريح البطن. السبب وراء ذلك هو أنشطة البكتيريا المفيدة الموجودة في القولون لدينا. لذلك، في حاول الحد من سعرات ماء الشعير لمنع تشكل الغاز.

2. المعدة: الاستهلاك المفرط لماء الشعير قد يسبب اضطراب في المعدة فقط ، أيضا قد يتفاعل مع بعض الأدوية. في كلتا الحالتين، يمكن أن يهيج المعدة ومن أعراضه الرئيسية الألم، وتشنجات، والنفخ، وأحيانا الأمعاء الفضفاضة أو الإسهال.

3. الإمساك: إذا كنت تشرب الكثير من الماء والشعير، فهناك احتمالات بأن سوف ينتهي بك الأمر لاصابة الإمساك المزمن. تأكد من استشارة الطبيب في حال استمرت المشكلة لأكثر من 7 أيام في المرة الواحدة.

 4. نزف مستقيمي: في حالة الامساك الشديد, قد تواجه نزف مستقيمي يصاحبه الألم الحاد. حاول تجنب استهلاك هذا الملين الطبيعي بكميات كبيرة لتجنب مثل هذه الحالات

 5. التلوث: وقد أفيد أن ماء الشعير يمكن أن يؤدي إلى تلوث فطري من وقت لآخر. بعض الملوثات الموجودة في مستخلص الشعير هي شعرية القراب الوردية والأوكراتوكسين A، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على عظامنا.

 6. الحساسية: الحساسية لماء الشعير هي أيضا شائعة جدا. إذا كنت تعاني بالفعل من فرط الحساسية أو حساسية في الماضي القريب، فقد حان الوقت لتنظم الاستهلاك اليومي من ماء الشعير. وإلا، قد تواجه عددا من الأعراض مثل الطفح الجلدي والالتهابات، وخلايا النحل، والتهيج، وكذلك تورم العينين والجفون والأنف والذراعين والساقين، وحتى الحساسية المفرطة.

 7. الربو : حبوب الشعير يمكن أن تسبب حساسية خطيرة للجهاز التنفسي تسمى "ربو الخبازين "خاصة للأشخاص الذين يعملون في المخابز. ولكن يمكنك أيضا ان تقع فريسة لذلك إذا كنت تتعرض إلى الكثير من دقيق الشعير, لذلك، كن حذرا.



 8. تمزق المرئ:  يمكن للشعير ان يضر المريء الخاص بك أيضا. كلما اعددت الشراب الخاص بك، تأكد من أنه يمكنك إضافة ما يكفي من الماء المستخرج من الشعير. خلاف ذلك، قد تواجه صعوبة في البلع، والتي يمكن تمنع في نهاية المطاف أو حتى تمزق مرئك .

 9. مرض السيلياك: مرض السيلياك هو في الأساس حساسية من القمح، والذي يحدث بسبب عدم تحمل الغلوتين. الشعير يحتوي على كمية كبيرة من الغلوتين، مما يجعل حالة أسوأ.

 10. انخفاض السكر في الدم: الاستهلاك المفرط لماء الشعير يمكن أن يقلل من كمية السكر في مجرى الدم إلى حد كبير. إذا كان يمر تحت المستوى العادي، فسوف يزداد نقص السكر في الدم. لذلك، اذا اردت ضبط مستوى السكر في الدم فقم بشرب ماء الشعير بانتظام .

 11. المضاعفات الجراحية: ماء الشعير يمكن أن يسبب انخفاضا مفاجئا في مستويات الجلوكوز في الدم، يجب عليك دائما اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل الخضوع لعملية جراحية. ومن المستحسن أن توقف شربه ما لا يقل عن 10 إلى 14 يوما قبل الذهاب الى المستشفى. وهذا سيساعدك على تنظيم مستوى السكر في الدم بحيث تتمكن من الحفاظ على جميع أنواع المضاعفات الجراحية. فوائد واضرار ماء الشعير للحامل للتنحيف...

 12. قطع الرضاعة:
إذا كنت أم جديدة، يجب عليك البقاء بعيدا عن استهلاك ماء الشعير. وقد أظهرت الدراسات أنه يؤدي إلى قلة حليبإلى الرضاعة لدى  الامهات الجديدة، مما يوقف الرضاعة الطبيعية ويؤدي إلى سوء التغذية أو فقر الدم عند الأطفال حديثي الولادة في نهاية المطاف.