فوائد و اضرار سمك السلمون للرجال للحامل

0


فوائد و اضرار سمك السلمون للرجال للحامل
السلمون هي واحدة من الأسماك الأكثر شعبية تستهلك لفوائدها الصحية، وذلك بفضل أوميغا ثلاثة التي تحتوي عليها الأسماك.  أوميغا تعزز عمل الدماغ. يتم تصنيف السلمون عالي الافادة للصحة، ولكن بعض الأبحاث الأخيرة قدمت بعض الضوء على الآثار الضارة لهذه الأسماك.
 
فوائد و اضرار سمك السلمون لرجال للحامل

وفيما يلي بعض اهم الاضرار الجانبية للاكثار الشديد من سمك السلمون, تابع :
1. نصف من الدهون: سمك السلمون يحتوي على نصف من الدسم، ونصف من الدهون وهذه واحدة من أسباب السمنة وداء السكري من النوع 2. نصف الدهون في السلمون علامة على النسبة العالية من الكولسترول, لذلك. استهلاك هذا السمك يزيد أيضا مستويات السكر في الدم ويفاقم مرض السكري. لحم سمك السلمون يؤدي إلى فقدان الكالسيوم، والذي يسبب هشاشة العظام وحصى الكلى.

 2. السموم : سمك السلمون يحتوي مستويات عالية جدا من السموم - اهمها 'الزرنيخ والزئبق' و'ثنائي الفينيل متعدد الكلور'، 'الديوكسين' وأكثر من ذلك. البقايا الكيميائية الموجودة في سمك السلمون أعلى من البقايا في المياه التي يعيشون فيها.

3. قمل البحر : قمل البحر عادة ما يكون الطفيليات التي تعيش في المحيطات، وتصيب عظام وجه السمكة. تم العثور على ان سمك السلمون عادة تكون مصابة من قبل قمل البحر. هذا امر غير صحي بحيث يستهلك الآن، أليس كذلك؟

 4. القروح والإصابات: عندما تزرع في المزارع، يتم وضع ما يقرب من 27 الأسماك في فضاء صغير شبيه بحوض الاستحمام. هذا يؤدي إلى التصادم، والذي بدوره يؤدي إلى الإصابات والقروح. عندما تترك دون علاج، فهذه القروح المعدية والآفات تصبح ضارة لأنها تحتوي على الصديد، وهو مكان مثالي لتكاثر البكتيريا والفيروسات.

6. السرطان : وفقا لتقديرات مجموعة العمل البيئي، 800000 شخص في الولايات المتحدة معرضون لمخاطر الاصابة بسرطان الوجه بسبب استهلاك سلمون المزرعة. ويمكن أن يعزى ذلك إلى الصرف الصحي وعامل السم.

 7. للرضع: الرضع من الأمهات التي تستهلك السلمون، إما أثناء الحمل أو الرضاعة، هي أيضا في خطر تباطؤ معدل النمو الجنين، وهم أكثر عرضة للسير في وقت متأخر ومواجهة مشاكل تأخر النمو الأخرى.

8. التلوث الاصطناعي : يتم تلوين السلمون في مزارع الاسماك اللون الوردي لجعلها تبدو مثل السلمون البري. ألوان الطعام الاصطناعية تؤدي إلى مخاطر صحية وأيضا تسبب السرطان. فوائد و اضرار سمك السلمون للرجال للحامل...

10. ثنائي الفينيل متعدد الكلور: الناس الذين يستهلكون السلمون بانتظام يتعرضون للنسيان، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الذاكرة إذا تركت دون علاج. ثنائي الفينيل متعدد الكلور والمواد الكيميائية الصناعية التي تلوث المياه هما أشد خطورة من السموم نفسها. فهذه المواد تتصرف مثل الهرمونات في الجسم الهيئات وتؤدي إلى تشوهات. لا ينبغي لنا النظر في جميع هذه المؤشرات قبل تناول سمك السلمون؟ هل تعرف  أي مخاطر صحية أو استفسارات حول تناول سمك السلمون؟ اطلق النار قم بالتعليق وأعلمنا.