طريقة استخدام الحلبة لعلاج الكوليسترول

0

طريقة استخدام الحلبة لعلاج الكوليسترول | الحلبة هل تخفض او ترفع الكوليسترول
الحلبة هي واحدة من الأعشاب الأكثر استخداما في الطبخ في منطقة البحر الأبيض المتوسط.فهي تعطي طعم ونكهة في الطعام. ولكن بصرف النظر عن هذا، التوابل لديها بعض الصفات الطبية الرائعة. وقد وجد أن الحلبة يمكن تنظم مستويات الكوليسترول في الدم لدينا وتساعدنا على الحفاظ على صحة وكفاءة القلب والأوعية الدموية لدينا . أسوأ شيء حول ارتفاع الكوليسترول في الدم هو أننا لا نواجه أي أعراض محددة. ونتيجة لذلك، يصبح صعبا للغاية بالنسبة لنا اتخاذ تدابير وقائية للبقاء في صحة جيدة. ومع ذلك، قم باضافة الحلبة في نظامك الغذائي، وكلها بانتظام، وتجنب التدخين والبقاء على اتصال مع الطبيب المعالج لك وسوف يساعدك على الوقاية من الكولسترول. دعونا نلقي نظرة كيف يمكن استخدام الحلبة للحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم تحت السيطرة:


وقد أثبتت الدراسات أن الحلبة تحتوي على مركبات كيميائية والتي لها آثار خفض الكوليسترول بشكل كبير. هنا ما تحتاج لمعرفته عنها:

1. الألياف الصمغية: طلاء بذور الحلبة تحتوي على مكون السكاريد يسمى الصمغ، مما يجعله مصدر قابل للذوبان بنسبة (21.7٪) والألياف غير القابلة للذوبان بنسبة (26.8٪). هذا المستوى العال من الألياف يلعب دورا رئيسيا في زيادة سمك المواد الغذائية المصنعة. يمكن أخذ 20 جرام إلى 25 جرام يوميا من الحلبة لتخفيض "الكولسترول السيئ" أو البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في جسمنا.

 2. الصابونين الستيرويدية: وجود مادة أخرى تسمى سابونين الستيرويدية في الحلبة، تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم تحت السيطرة. عندما نضيف الحلبة إلى غذائنا اليومي، فان الصابونين تحد مع الأملاح الصفراء، وتخلق المذيلات الكبيرة. هذه المواد التي تشكلت حديثا تعزز إفراز الأملاح الصفراء إلى حد كبير. في نهاية المطاف يقلل هذا من امتصاص الكولسترول في أجسامنا.

 3. بيتا سيتوستيرول:  بيتا سيتوستيرول على الرغم من أنه مماثل لنسبة الكولسترول الموجودة في جسمنا، ولكن يمكننا الحصول عليه فقط من النباتات. وفقا للعلماء، يمكن لبيتا سيتوستيرول بنجاح ان يخفض مستوى الكوليسترول في الجسم عن طريق تثبيط امتصاصه أثناء هضم الطعام. لذلك، فان استهلاك الحلبة مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.


كيفية استخدام الحلبة للتحكم بكولسترول الدم؟
حسب الأطباء من أجل التحكم في مستوى الكولسترول. فهناك طرق خاصة التي يمكن أن تستهلك بها عشبة الحلبة :


 1. مياه الحلبة : أخذ الحلبة بالماء هو أبسط طريقة لتنظيم مستويات الكولسترول.  بعض بذور الحلبة المحمصة الجافة. طبعا بعد ان تبرد تماما. تتطحن إلى مسحوق ناعم ويتم تخزينها في جرة محكمة الغلق أو زجاجة. إعداد خليط من خلال إضافة 1 ملعقة صغيرة من هذا المسحوق إلى 1 كوب من الماء ويشرب على الأقل مرتين يوميا.

 2. الحلبة في الغذاء: بذور الحلبة العادية يمكن ان تستخدم كالتوابل. يمكن أن تستهلك بذور الحلبة مع الخضروات (سواء الطازجة والمجففة) ,يمكن إضافة الحلبة إلى الطهي.


يمكن اضافة أوراق الحلبة الى الكاري او العدس أو ببساطة وضعها في سلطتك.

ترش بعض بذور الحلبة المحمصة على الأطعمة العادية الخاصة بك.

 نقع بذور الحلبة العادية في الماء الساخن وأكل 15-20 دقيقة قبل تستهلك كل مع وجبات الطعام.


 3. طرق أخرى: شراء المكملات الحلبة المتاحة في السوق. يمكنك الحصول عليها على شكل قرص، كبسولة أو أشكال سائلة. اتبع الطرق المذكورة أعلاه للحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم والبقاء في صحة جيدة. هل تعرف أي طريقة طبيعية أخرى للحفاظ على الكوليسترول تحت السيطرة؟ شاركها معنا في قسم التعليقات أدناه. طريقة استخدام الحلبة لعلاج الكوليسترول