اطعمة تساعد على انزال الدورة الشهرية

0


اطعمة تساعد على سرعة نزول الدورة الشهرية
 ذلك الوقت من الشهر، تكونين متعبة، ومتعكرة المزاج. وإن كنت كثيرا ما تتناولين رقائق البطاطس والطعام بشكل سيئ فقد يجعل الأعراض أسوأ. وفيما يلي بعض اهم الاطعمة التي نوصي بها لادارة دورتك الشهرية وتجنب المضاعفات.
 
اطعمة تساعد على انزال الدورة الشهرية

لا تأكلي الكربوهيدرات المعقدة
الفواكه والخضار والأغذية الكاملة هي من الاطعمة الصديقة دائما، خصوصا أثناء فترة الحيض. قطعة من السكر قد تساعد في تخفيف الرغبة الشديدةبالسكر"، ويوضح مستشار الصحة واللياقة البدنية تاري روز بانه من المفضل اضافة المشمش والبرتقال والخوخ والكمثرى والخيار والخرشوف والذرة والجزر إلى نظامك الغذائي وقت الدورة.؟


لا تشربي الكافيين
 يمكن بتقليص كمية الكافيين ان تساعدي نفسك على تقليل حالة الانتفاخ، وتهدئة المعدة والاعصاب. "الكافيين يمكن أن يزيد من حمض المعدة والأمعاء ويسبب الحساسية الزائدة . إذا كنت تريدي بديلا للقهوة، تناولي الشاي التقليدي, سيكون ذلك افضل".


تجنبي الأطعمة الغنية بالكالسيوم
وفقا لشهادة مستشار الصحة والتغذية شمولي لاثام توماس، تحتاج المرأة على الأقل الى 1،200 ملغ من الكالسيوم كل يوم. "وتشمل بعض المصادر الجيدة للكالسيوم اللفت، الكرنب، والقرنبيط واللبن."


لا تأكلي الكثير من الملح
 على الرغم من ان الملح ضروري للصحة الجيدة، الا ان الاكثار منه يسبب الانتفاخ واحتباس الماء، يوصي خبراء التغذية اتباع نظام غذائي مكون من 2،300 ملليغرام / يوميا من الملح فقط، أي ما يقرب ملعقة. "إن أفضل طريقة للسيطرة على استهلاك الملح هو تجنب الأطعمة المصنعة والسريعة التحضير، وكثير منها يحتوي على ثلاث إلى أربع مرات الملح التي يجب أن تكون في الوجبة الواحدة."


اكثري الشوكولاته الداكنة
حب الشوكولاتة؟ لا بأس به - قطعة واحدة من الشوكولاته الداكنة (هي  أعلى 60 في المئة من كاكاو الفول). بالاضافة الى ذلك، الشوكولاته الداكنة تحتوى على مواد مضادة مفيدة لزيادة السيروتونين، والتي يمكن أن تساعد على تحسين مزاجك.


اكثري من  المياه
 شرب المزيد من المياه سيساعد الماء المحتبس بالإفراج عنه من الجسم وتخفيف الانتفاخ. "جسمك يبقي على المياه لانه يخاف من عدم الحصول على ما يكفي منه. لذا، إذا كنت تعطيه ما يحتاجه (المزيد من الماء) فانه سيحرر الماء المحتبس".


لا تأكلي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم
 "الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الفاصوليا، والفول السوداني يعتقد أنها تقلل الانتفاخ مشكلة عند الحائض".

لا تنسى الفيتامينات
اضافة الاطعمة المتوفرة على كمية كبيرة من الفيتامينات، وخاصة أثناء دورتك. كفيتامين E يمكن أن يساعدك في القضاء على بعض أعراض مشاكل الدورة الشهرية. اهم هذه الاطعمة ثمرة الأفوكادو وبذور القنب وصفار البيض. فيتامين B6 يمكن أن يساعد في تخفيف الانتفاخ وتعزيز المزاج الخاص بك؛ويمكن العثور عليه في البطاطا والموز ودقيق الشوفان. وأخيرا، فيتامين C والزنك يدعمان صحة بيض المرأة والجهاز التناسلي. ستجدي فيتامين C في الجريب فروت والليمون والزنك وفي بذور اليقطين المسحوق.
شاركنا بخصوص اطعمة تساعد على انزال الدورة الشهرية ...