فوائد اكل الموز و اللوز لمرضى السكر

0

فوائد اكل الموز و اللوز لمرضى السكر 
 فوائد اكل اللوز لمرضى السكر
مجموعة من خبراء الصحة نصحوا باخذ كمية من اللوز يوميا لمرضى السكري, بهدف ضبط مستويات السكر في المستوى الطبيعي, فمن فوائد اللوز ضبطه للسكر المرتفع ويقوم بتخفيضه بفضل النسبة الجيدة من الكربوهيدرات التي يتكون منها, وحسب دراسة علمية اللوز يذيب الدهون الزائدة مما يساهم في تخفيض الوزن الزائد.

 فوائد اكل الموز لمرضى السكر
مرض السكري هو واحد من تلك الاضطرابات الأيضية المزمنة، والتي تسبب الكثير من الوفيات حول العالم كل عام. لقد اخذت العلوم الطبية شوطا طويلا وتم اختراع العديد من الأدوية المتطورة لإدارة كل من النوع الأول لمرض السكري  والنوع الثاني بكفاءة. وتبقى هناك عدد غير قليل من الأساطير حول هذا المرض. يمكن معرفة الحقيقة لمساعد الكثير في مكافحة مرض السكري بنجاح. اليوم، سوف نتحدث عن العلاقة بين مرض السكري والموز ونكشف الحقيقة، دعونا نبدأ :
 
فوائد اكل الموز و اللوز لمرضى السكر

"مرضى السكري لا يمكنم أن يأكلوا الموز" - أسطورة ثبت خطأها: خطأ. منع اكل الموز لمرضى السكري ليس سوى اعتقاد خاطئ  ساد منذ فترة طويلة. الحقيقة هي أن الموز هه آمنة تماما لمرضى السكر ويجب ان يستهلك باعتدال. الموز هو فاكهة صحية حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. ولكن، حيث أن محتوى الكربوهيدرات ومؤشر نسبة السكر في الدم من الموز الناضج قد تسبب ارتفاع السكر في الدم لدينا، وكثير من الناس في نهاية المطاف يعتقدون ان تناول الفاكهة يمكن أن تفاقم حالتهم. ومع ذلك، استهلاك الموز الناضج في أجزاء صغيرة طوال اليوم هو في الواقع خيار جيدا لأنه  لا يؤثر على مستوى السكر في دم الشخص.

الكربوهيدرات: تناول المزيد من الفاكهة يعني: العلماء أظهروا أن ما يقرب من 90٪ من الكربوهيدرات الموجودة في الموز ليست من مشتقة من النشا، وهي لا ترفع مستويات السكر في الدم مريض السكر. لذا، إذا كنت من مرضى السكري، الانغماس في الموز الناضج بين الوجبات الغذائية لن يؤذيك.

نسبة السكر : وبالمثل، الموز الناضج الاخضر لا يسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم وهو آمن لمرضى السكر.

كيفية تضمين الموز في النظام الغذائي لمرضى السكري ؟
 تناول الموز  الصغير (بحد أقصى 6 بوصات في الطول) أو نصف موزة كبيرة خلال كل وجبة يوصى به لمرضى السكر. وفقا لأخصائيي التغذية، ينبغي أن يكون تناول الكربوهيدرات لمريض السكري من النوع الثاني بدقة في ما بين 45 و 60 غرام لكل وجبة، في حين أن الموز بهذا الحجم يعطي فقط 19 غراما منه. يجب أن تكون الوجبة لمرضى السكري متوازنة بالفواكه والمواد الغذائية النشوية. 


  تذكر الحقائق التالية حين تستهلك الموز: 
محاولة تناول الكربوهيدرات على مدار اليوم بحيث يظل مستوى الجلوكوز الطبيعي في مجرى الدم. فمن الجيد دائما أن تأكل الموز في أجزاء صغيرة جدا بين وجبات الطعام أو الوجبات الخفيفة. 


 لا تقم باضافة  الموز في الحلوى إذا كنت مصابا بمرض السكر. والأطعمة التي تحتوي على العصائر السكرية تسبب ليس فقط ارتفاع السكر في الدم، ولكن أيضا تؤدي الى تفاقم الوضع إلى حد كبير.


راقب عن كثب مستويات السكر في الدم. لانه من الأهمية بمكان أن تراقبة بشكل منتظم لتتجنب كل أنواع حالات الطوارئ. لذا، إذا كنت تعاني من مرض السكري، يمكن أن تستهلك بالتأكيد الموز، ولكن من فضلك تذكر النقاط المذكورة أعلاه! ابقى في صحة جيدة! وان كانت هذه المادة مفيدة؟ تقاسم ملاحظاتك معنا في قسم التعليقات أدناه.