اضرار زيت الزيتون للحامل للشعر الدهني الجاف

0

اضرار زيت الزيتون للحامل للشعر الدهني الجاف
يعتبر زيت الزيتون واحدا من الزيوت الأكثر فائدة للطبخ وتصنيع منتجات الجمال والعافية. ولكن، وبصرف النظر عن مزاياه المختلفة، فهو ايضا يأتي مع بعض السلبيات التي يمكن أن تسبب ضررا كبيرا لصحتك.

وفيما يلي بعض اهم الاضرار والاثار الجانية لاستخدام زيت الزيتون, تابع :
1. الأمراض المتصلة بالدهون المشبعة: زيت الزيتون هو مصدر غني من الدهون الأحادية، والتي يمكن تقسيمها إلى 14٪ من الدهون المشبعة و120 من السعرات الحرارية . فقط باستخدام 2 ملعقة طعام من هذا الزيت في وجبة يعني تناول كمية كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة. وهذا هو ما يقرب من 3 مرات من تلك التي في 4 أوقية صدور الدجاج. ويمكن لهذه الدهون المشبعة ان تزيد من مخاطر أمراض قاتلة مثل تصلب الشرايين، والسمنة، أو الإصابة بنوبات قلبية والسكتة الدماغية وسرطان الثدي وسرطان القولون، وهلم جرا.
  
اضرار زيت الزيتون للحامل للشعر الدهني الجاف

 2. الأمراض العابرة للدهون : أكثر من زيت الزيتون، والتي نستخدمها في الطبخ هي مثل الأطعمة المصنعة الأخرى. هي الزت المكررة تحت الحرارة العالية والضغط. هذه العملية تغير التركيب الجزيئي لزيت الزيتون. ويحترق أيضا أوميغا 3 الحمض الدهني الصحي في زيت الزيتون. مما يؤثر على مستويات الكوليسترول في مجرى الدم لدينا من خلال خفض "الكولسترول الجيد" وزيادة 'السيئ'. هذا، على المدى الطويل، يرفع خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

 3. النوع 2 من مرض السكري: يرتبط استهلاك زيت الزيتون أيضا بمرض السكري نوع 2. كونه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وهذا الزيت يسهل تنقل السموم البكتيرية أو السموم الداخلية (lipopolysachhrides أو LPS) بحيث يمكن أن تدخل مجرى الدم ونظام الليمفاوية في الأمعاء. تدريجيا يجعل جسمنا يقاوم الانسولين، مما يؤدي إلى مشاكل صحية مثل مرض السكري من نوع 2

 4. انخفاض السكر في الدم: قد يبدو غريبا بعض الشيء، ولكن زيت الزيتون يمكن أن يخفض في الواقع نسبة السكر في الدم أقل من المستوى العادي. استهلاك زيت الزيتون يمكن أن يعلك عرضة للعديد من المشاكل الصحية كنقص السكر في الدم، والتعرق، والارتجاف، والضعف.

 5. انخفاض ضغط الدم: يعرف زيت الزيتون للحفاظ على قلوبنا صحية. ولكن، وجدت الدراسات أن الإفراط في زيت الزيتون يمكن أن يسبب انخفاض كبير في ضغط الدم. وهو ضار لصحتنا العامة ونصبح عرضة لعدد من المشاكل. اهمها الدوخة، والدوار، والسكتة الدماغية، والفشل الكلوي، الخ

 6. الالتهاب: زيت الزيتون يزيد من فرص تطورالالتهابات في الجسم. لأنه يحتوي على حمض الأوليك بنسبة 78٪. هذا الحمض يلعب دورا رئيسيا في الافراج عن مادة lipopolysaccharides ، وتلحق نسبة كبيرة من جزيئات البروتين الدهني الدسم الغني الذي اسمه كيلومكرونات، من الأمعاء إلى مجرى الدم.

7. الأحجار المرارة / انسداد: البدناء يجب عليهم  الابتعاد عن تناول زيت الزيتون أكثر من اللازم لأنه قد يسد المرارة أو يسبب حصى مؤلمة في المرارة. وينتج الكبد الصفراء التي تراكمت داخل المرارة مع مرور الوقت. ولكن، عندما يكون جسمنا الدهون الزائدة، ونحن نشمل زيت الزيتون في غذائنا اليومي، وهها الصفراوية المخزنة تبدأ في إفراز الدهون. مما يؤدي في نهاية المطافالى تكون الحجارة أو الانسداد.

 8. الإسهال: محتوى الدهون العالية في زيت الزيتون قد يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي ويؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال. ادا كنت تستهلك كميات كبيرة، فستصبح غير قادر على هضمها تماما . ونتيجة لذلك، يحدث مرض الإسهال المعتدل. كون زيت الزيتون ملين طبيعي.

 9. زيادة الوزن: هناك أسطورة أن زيت الزيتون هو بديل صحي لزيت الطهي التقليدية الأخرى، وأنه من مفيد للغاية في الحفاظ على وزن الجسم المثالي. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أنه غذاء غني بالدهون التي تساهم في زيادة وزن الجسم. تجنب الإفراط في زيت تناول الزيتون لتجنب الوزن الغير الضروري.

 10. الحساسية:
زيت الزيتون يمكن أن يسبب الحساسية الشديدة، مثل التهاب الجلد التماسي، والأكزيما، والحساسية التنفسية، وهلم جرا. اضرار زيت الزيتون للحامل للشعر الدهني الجاف...