اضرار العسل الاسود

0

اضرار العسل الاسود
 معروف استعمال العسل على نطاق واسع لعافيته والفوائد الطبية التي تميزه. ويعتبر كذلك غذاء رئيسي في جميع أنحاء العالم. ولكن هذه المادة المذهلة تملك عدد قليل جدا من الآثار الجانبية، والتي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء شراءه أو أكله.

دعونا نتعرف على اهم الاضرار الجانبية للعسل, تابع :
1.التسمم الغذائي : هو في الغالب يحدث نتيجة لاستهلاك العسل الخام الاسود او اي نوع اخر. إذا كنت في أي وقت مضى استهلكت العسل الغير المبستر، فهناك احتمالات كبيرة بأن سوف تتعرض للتسمم الغذائي. لانه قد يحتوي على جزيئات خارجية، مثل حبوب اللقاح، وقطع صغيرة من أجنحة النحل. وهذا في نهاية المطاف سوف يؤدي الى اضطراب الجهاز الهضمي .
 
اضرار العسل الاسود

 2. التسمم: قد يشمل العسل الخام على جراثيم "كلوستريديوم البوتولينوم". عندما تستهلك من قبل الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرا، فيمكن أن يؤدي إلى حالة مرضية شديدة تسمى "التسمم الغذائي". هذا هو في الأساس التسمم الناجم عن سم النحل، وطفلك قد يواجه أعراضه. بعض الأعراض هي الحمى والغثيان والتقيؤ والضعف والخمول، والإمساك، والتهيج، والإمساك، والإسهال، والتشنج، وفقدان الشهية، وتوقف التنفس، شلل العضلات، الخ

 3. ألم في البطن: الإفراط في تناول العسل قد يسبب ألم في البطن . كونه غني بالفركتوز، ويمكن ان يقطع قدرة امتصاص المواد الغذائية من الأمعاء الصغيرة لديك. ويمكن أيضا ان يسبب آثار طويلة الأجل للجهاز الهضمي ويسبب العديد من مشاكل المعدة، مثل الانتفاخ والغازات والتقلصات، وما إلى ذلك في بعض الأحيان يؤدي أيضا إلى الحالات الحادة مثل الإسهال أو اضطراب المعدة.

 4. الحساسية: تناول العسل الاسود (او أي نوع آخر)  الخام يمكن أيضا ان يسبب لك حساسية معتدلة في بطنك. لان رحيق الزهور التي قد تحتوي على حبوب اللقاح، والمبيدات الحشري والكثير من المواد الكيميائية الأخرى. الاستهلاك المباشر يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض الحساسية مثل التورم، الحكة، التهاب، والطفح الجلدي، الانتفاخ، والسعال، والربو، والتنفس، التهاب القزحية، ومتاعب التنفس ، وصعوبة في البلع، وهلم جرا.

 5. صدمة الحساسية: يمكن لتناول العسل الاسود الخام ان يسبب حساسية شديدة مثل الحساسية المفرطة. انها تحمل مسببات الحساسية في معظم الحالات، والتي تولد حالة طبية خطيرة تسمى "صدمة الحساسية". اذ يتميز بحساسية كامل الجسم مع الدوخة، والإغماء، ضيق في التنفس، انخفاض ضغط الدم، وفشل القلب، وما إلى ذلك ويمكن أحيانا أن يؤدي إلى الموت.

 6. ارتفاع السكر في الدم:
إذا كنت ترغب في الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، فقم بالحد من الاستهلاك اليومي من العسل. فهو ليس عالي فقط من نسبة السكروز، ولكن يحتوي أيضا على كمية كبيرة من الجلوكوز، مما يرفع مستوى السكر في الدم . وبعبارة أخرى، فإن العسل يرفع مستوى السكر في الدم في مجرى الدم، ويخلق مشاكل لمرضى السكري.

 7. يخفض مستوى ضغط الدم: العسل يمكن أن يقلل من مستوى ضغط الدم بشكل ملحوظ، وهو يتألف من يغوساكاريدس الذي، لكونه نوع معين من الكربوهيدرات مع خصائص مضادة للأكسدة، يمكن أن يقلل من ارتفاع مستوى ضغط الدم إلى حد كبير. في بعض الأحيان، مستوى ضغط الدم ينخفض حتى عن المستوى الطبيعي، مما يثير عددا من المشاكل الصحية.

 8. تلف الأعصاب: يتكون العسل الاسود.. الخام من مجموعة من المركبات الكيماوية تسمى 'grayanotoxins "، والتي هي سامة على نظامنا العصبي. بشكل عام، يتم التخلص من تلك السموم من الطعام أثناء البسترة لها. ولكن، عندما يتم استهلاك العسل الخام، فيمكن ان تتلف الخلايا العصبية لدينا. ونتيجة لذلك، فإنه يقطع الأنشطة العادية لنظامنا العصبي.

 9. زيادة الوزن: السمنة هي شيء يمكن أن يدمر صحتك العامة، والعسل يمكن أن يكون الجاني وراء ذلك. كما أنه يحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية ويساهم بشكل كبير في زيادة الوز في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحمل الكربوهيدرات البسيطة بدلا من تلك المعقدة، التي تكسر بسهولة في الجسم حالما تستهلك. ونتيجة لذلك تتراكم الطاقة على شكل الدهون في الجسم وفي نهاية المطاف اكتساب الوزن الزائد.

 10. تسوس الاسنان: وفقا للباحثين، يتكون العسل من 82٪ من السكر (سكريات طبيعية - الجلوكوز والفركتوز). فهذا يعني أن 1 ملعقة كبيرة من العسل يمكن أن تعطينا ما يقرب من 17 غراما من السكر. يمكن أن يستهلك كل يوم بكميات كبيرة فتحفز الأنشطة البكتيرية داخل الفم لدينا. استهلاكه يؤدي إلى تسوس الأسنان إلى حد كبير. إذا كنت تريد الحفاظ على صحة أسنانك ومنع تجويف الفم، فقم بتقليل استهلاك هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟ اترك لنا تعليق في قسم التعليقات أدناه. اضرار العسل الاسود
..