فوائد عشبة الماريجوانا الطبية

0

فوائد عشبة الماريجوانا الطبية
الماريجوانا تلك الحشيشة التي تسبب الادمان, هذا اول ما يتبادر الى الذهن, ولكن تبقى لها مجموعة من الفوائد الصحية, تابع لتعلم المزيد :
 


1. تعالج الجلوكوما : على مدى العقود القليلة الماضية، ثبت مرارا وتكرارا أن الماريجوانا يمكن ان تعلاج الجلوكوما. هذه المياه الزرقاء التي يمكن ان تسبب ضمور العصب البصري والتسبب بالعمى. وقد أظهرت الأبحاث أن الماريجوانا يمكن أن تقلل ضغط العين المسبب لتلف العصب البصري ومنع العمى. علاج الجلوكوما هو الأكثر فعالية عندما يتم تعاطي الماريجوانا عن طريق الفم أو الاستنشاق.

 2. يقتل خلايا السرطان : التدخين يسبب السرطان؛ نحن جميعا نعرف ذلك. هناك شائعات واسعة النطاق تقول ان الماريجوانا يسبب الكثير من الضرر للصحة كما تفعل السجائر. ولكن الحقيقة ليست كذلك. المكونات النشطة في الماريجوانا، والمواد المخدرة، تزيد الشهية لدى مرضى السرطان. هذه أيضا تلعب دورا حيويا في منع الخلايا السرطانية من الانتشار عبر الجسم. وقد تبين أن هذا الدواء له خصائص سحرية تساعد في إبطاء نمو الورم في الرئتين والدماغ.

 3. يبطئ تطور مرض الزهايمر: مرض الزهايمر عبارة عن تدهور القدرات العقلية من خلال حدوث تدمير لخلايا المخ. ويحدث هذا المرض غالبا لكبار السن. وقد وجد أن THC، وهي مادة كيميائية في الماريجوانا، تعمل بشكل أفضل في علاج هذا المرض من معظم الأدوية التجارية الأخرى. انزيم في الدماغ يخلق لوحة تترسب على سطح الدماغ. تبدأ هذه اللوحة بقتل خلايا المخ ببطء، مما يؤدي إلى مرض الزهايمر. كتل THC هذا الانزيم في الماريجوانا يبطئ تكونهذه اللوحة كما يمنع تشكيل كتل البروتين التي تعيق قدرات الادراك والذاكرة.

 4. يساعد على ايقاف انتشار الإيدز: الماريجوانا يمكن أن تحد من تطور مرض الإيدز. هذا المرض القاتل الذي يستنزف مناعة الشخص ويجعل حياته جحيما لا يطاق يمكن أن يقلص بحد كبير مع مساعدة من الماريجوانا. حيث THC في الماريجوانا توقف HIV من الانتشار في جميع أنحاء الجسم. وتوفر الماريجوانا الإغاثة الفورية من التقيؤ والغثيان وغيرها من الآثار الجانبية للعلاج من الإيدز. المرضى الذين يخضعون للعلاج عادة ما يمرون بآلام شديدة، كالإرهاق وفقدان الشهية. يمكن لجرعات من الماريجوانا تقديم الإغاثة الفورية واستعادة الشهية المفقودة.

 5. علاج الاكتئاب: الاكتئاب قد لا تبدو وكأنه مسألة صحية خطيرة، لكنه أيضا قد يحرم كثير من الناس من التمتع حياتهم. ويأتي مع مجموعته الخاصة من الآلام والمخاطر، وهنا دور يأتي الماريجوانا لإنقاذ. وقد أظهرت الدراسات أن تناول الماريجوانا يقلل الاكتئاب. يساعد الماريجوانا أيضا متقلبي المزاج والناس القلقون من كسر حلقات التفكير السلبي, وهذا يوفر للمرضى العلاج الفوري ويعيد المزاج.
فوائد نبتة الماريجوانا الطبية...