فوائد شاي اليانسون للرجيم للتنحيف

0


فوائد شاي اليانسون للرجيم للتنحيف
هل تعاني من آلام المعدة المتكرر؟ هل تعاني من البرد طوال العام؟ هل لديك أي مرض مزمن اخر؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فان هناك علاج واحد فورية لجميع هذه الامراض، شاي  اليانسون! كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من بذور اليانسون إلى كوب من الماء الساخن واخذ بضع رشفات. هذا كفيل بان يخلصك من العديد من الامراض.  
  
فوائد شاي اليانسون للرجيم للتنحيف

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تجنيها من شاي اليانسون. معظمنا لا يدركون خصائص الشفاء في شاي اليانسون, وهذه منها :

1. مضادات الأكسدة : بذور اليانسون تحتوي على عدد قليل من المركبات الكيميائية الهامة، والتي هي غنية بخصائص مضادة للأكسدة  المضادة للامراض.

 2. متعدد الفوائد : يستخدم شاي اليانسون كعلاج لالتهاب الشعب الهوائية والربو والسعال. الى جانب ذلك، كما أنه مفيدة للغاية، عندما يتعلق الأمر إلى بعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة، عسر الهضم والغثيان والانتفاخ.

 3. الاستروجين : بذور اليانسون تحتوي على كمية كبيرة من الأنيثول، التي توفر استروجين عالي. وغالبا ما يوصف للأمهات المرضعات لأنه يساعد في إنتاج حليب الثدي.

 4. يمنع ويعالج البرد : إذا كان لديك ميل للاصابة بنزلة برد بسهولة وترشح الانف، فليس هناك علاج افضل من بذور اليانسون. سوف تكون مرتاح وترى الفرق في غضون بضع دقائق فقط.


 5. التنفس المعطر: في بعض أجزاء من آسيا، تمضغ بذور اليانسون لأنها توفر نكهة منعشة. وهو يعمل أيضا باعتباره  معطر عشبي للفم . نفس الفائدة يمكن استخلاصها من لشاي اليانسون.

 6. مصدر هام للمعادن :
شاي اليانسون هو مصدر غني بالمعادن مثل المنغنيز والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والنحاس والحديد. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم للسيطرة على مستوى ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

 7. مصدر لفيتامين B : بذور اليانسون هو مصدر مذهل لفيتامين B. كما أنه يحتوي على البيريدوكسين، وهو فيتامين ب 6 الفعال للغاية في الحفاظ على التوازن الكيميائي في الدماغ. الى جانب ذلك، تحتوي هذه البذور أيضا على كمية من فيتامين (أ) وفيتامين C، والتي تعمل كمضادات للاكسدة.

 8. يحسن الجهاز المناعي : يقال أن استهلاك شاي اليانسون على أساس منتظم يساعد على تنظيم الأجهزة الرئيسية في جسمك. على مدى فترة من الزمن فأنه يمكن ان يساعد على تحسين الجهاز المناعي.

 9. زيادة الطاقة : تشعر بانخفاض الطاقة ؟ وجود الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم في اليانسون يساعد على زيادة الطاقة.


كلمة تحذير :
على الرغم من كل الفوائد المذكورة أعلاه، يمكن للشاي اليانسون ان يؤدي في بعض الأحيان إلى حساسية الجلد لبعض الناس. وقد يؤدي إلى التهاب الجلد والحكة. إذا لم يؤخذ وفقا للتعليمات، شاي اليانسون قد يسبب مشكلة خطيرة في الجهاز التنفسي وعلى مدى فترة من الزمن قد يؤثر حتى الكليتين! لا باس بشرب شاي اليانسون ولكن نحذر من الافراط الشديد.