فوائد و اضرار ثمرة القورو

0


فوائد و اضرار ثمرة القورو
أهلا بكم أصدقائي في موضوعنا اليوم, وفي سلسلتنا الجديدة التي سنتكلم فيها عن مجموعة من المواضيع غاية في الاهمية, سنتحدث عن فوائد وأضرار بعد الأطعمة الغذائية المعروفة لدى الجميع , والبعض النادر منها , نتمنى منكم قراءنا الكرام ومتابعي موقعنا , متابعتنا في هذه السلسلة التي نعدكم بأن تكون غزيرة بالإفادة كما مقالاتنا السابقة .  

سنفتتح سلسلتنا اليوم بموضوع غاية في الاهمية, وسنتحدث عن فوائد و اضرار ثمرة القورو, لكن هل سمعت بثمرة القورو !! هل سبق لك مشاهدتها !! هل تذوقتها !! هل تعرف فوائد ثمرة القورو!! أضرارها !!

بداية أصدقائي سنعرفكم بهذه الشجرة وهي عبارة عن شجرة مثمرة , تعطيك ثمار القورو , ومعروفة بثمار الكولا, تنتشر هذه النبتة بشكل كبير في دول أفريقيا , وغير معروفة بشدة لدى العرب للأسف حتى عرب أفريقا , على الرغم من فوائدها الغزيرة .
ما هو شعورك بعد شراب الكولا , هل تشعر بالنشاط , الحيوية !! هل المركب الأساسي للكولا .
تحتوي هذه الثمرة على العديد من المركبات المفيدة في تركيباتها , وسنذكر بعض فوائدها هنا :
·    منشط للجهاز العصبي , فاتح للشهية و فاقد للوزن .
·    منشط للجهاز الجنسي للبالغين
·    يزيد حيويتك , نشاطك اليومي, يعطيك المزيد من الطاقة .
·    غني بالكافيين والمنشطات .
لعل جميع ما ذكرناه يثبت أن لهذه الثمرة اهمية بالغة لدى الأفارقة فهي تشكل مصدر رزق رئيسي لعدد هائل منا لعائلات, التي تبيعها في الأسواق الإفريقية , وتلقى رواجا كبيرا لسبب وحيد , ألا وهو ان الطب الأفريقي القديم خصص الكثير من رواياته عن فوائد هذه الثمرة .
أما أضرارها ما هي برأيك !! هل توجد اضرار !!
أجل أصدقائي للأسف الأضرار موجودة في كل شيء إذا ما أسئنا استخدامه , فما بالك إذا بالغنا في تناولها !!
هذه الثمرة تفعل فعل الفياغرا إذا ما أخذت بكثرة , تزيد من الإرهاق العصبي إذا ما أخذت بكثرة .
الدراسات الحديثة أبدت تخوفا شديدا من تبعات استهلاكها بكميات كبيرة , وذلك لضعف وقلة الابحاث بخصوص هذه الثمرة, إذ لا تزال بعض أسرارها مجهولة وجميع ما ذكرناه لا يعد إلا القليل مما هو غير مكتشف بعد.