علاج الكحه للحامل في الشهر الاول

0


علاج الكحه للحامل في الشهر الاول
أهلا بكم أعزاءي من جديد في موضوعنا هذا والذي يعتبر غاية في الاهمية واستمرار لسلسلتنا السابقة.
 

لقد تحدثنا سابقا إن إحدى الأمراض التي تعاني منها الحامل وتؤثر بشكل سلبي عل جنينها وهو الإسهال الشديد للحامل , وأسبابه وعلاجه وتجنب الوقوع به , اما اليوم فسنتناول موضوع مشابه وهو إحدى الامراض أو العوارض المرضية التي تعاني منها الحامل وهي الكحة أو كما تسمى في بعض الدول السعال او الزكام الشديد.
أحب أن اطمئن بداية جميع متابعي موقعنا الكرام ان الكحة أمر طبيعي لكل حامل وليس بها أي خطر لا على الام ولا على الجنين, وهي ليست سوى لإزالة اللعاب وبعض البلغم من فم المرأة الحامل , ومن الرئتين والصدر , لا تقلقي الامر طبيعي إن لم يتطور لأعراض أخرى .

بالتأكيد لهذه الكحة عدة أسباب ويأتي في مقدمتها البرد, بالإضافة إلى بعض الاطعمة المساعدة على ذلك , وبالتأكيد علاجها يختلف حسب مرحلة الحمل في بدايته او نهايته , في الاشهر الأولى او الاخيرة , وحتى العلاج يختلف حسب تطور الكحة نفسها هل هي في بدايتها!! بعد عدة أيام من الإصابة بها !!

نحن هنا لا نستطيع أن نقدم علاج سيشفيكي منها ولا نملك عصا سحرية قادرة على القيام بذلك, لان ذلك حسب حالة الكحة ومرحلتها , والطبيب المشرف على الحامل والجنين هو يملك القرار بذلك , كل ما نستطيع تقديمه هو بعض الخلطات التي أثبتت فعاليتها عند صناعتها وتناولها ممن عانوا من الكحة في مراحل حملهم المختلفة.
بالتأكيد عندما نتكلم عن الكحة سنتحدث عن أدوية تقشع وشراب مقشع للبلغم ومزيل للأوساخ في الرئتين والقصبات للمرأة الحامل , لكن هذه الادوية بعضها يضر بصحة الجنين لذلك يجب اخذها بعد استشارة الطبيب والحصول على موافقته النهائية.

خلطات علاجها للمرأة الحامل هي نفسها الخلطات المتبعة لعلاجها عند الصغار والكبار , عند الرجال والنساء ولن يختلف كثيرا عند الحامل, وأهم هذه الخلطات هو العسل , فلا شيء أكثر فائدة من عسل النحل وتناول ملعقتين منه كفيل بالقضاء على الكحة وتوابعها, وأيض من الخلطات الزنجبيل فغلي كوب من الماء فيه القليل من الزنجبيل يساعد على التخلص منها , ويذكر ان البصل والثوم (ألم نتكلم عن فوائدهم سابقا ) يساعدان أيضا على تخفيفها بشكل كبير .