علاج البواسير للحامل

0


علاج البواسير للحامل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في هذا الموضوع سنتحدث لكم عن ظاهرة البواسير التي تظهر على النساء الحوامل خلال فتره الحمل،البواسير اصبح ظهوره شائعا بين الناس لاسباب سوف نتذكرها لاحقا أي لايجب عليك أن تخافي لأن البواسير ظهرت عندك اثناء فتره حملك فهذه شيء طبيعي تظهر على أغلب النساء الحوامل،وتعريف البواسير هو عباره عن أوردة منتفخة تظهر في المنطقه السفيله من المستقيم والشرج لدى الحامل والاشخاص العادين،وتظهر أعراض البواسير لبعض النساء خلال الثلاثه الاشهر الأولى من حملهن ،
 العلاج: أتبعي النصائح والخطوات التاليةلكي تتجنبي الأصابه به


1:عدم الجلوس لفترات طويله في الحمام أو الجلوس على كرسي الحاسوب أو كرسي الخياطه لفترات طويله فالجلوس لفترات طويله وأنت حامل يزيد من فرصه ظهوره لديك فننصحك بالابتعاد قدر المستطاع من الجلوس لفترات طويله.

2:الامساك الذي يظهر لك حيث انه من المسببات لظهور البواسير لأنه يسبب الضغط على الاوردة في الجزء السفلي من الشرج والمستقيم عند عملية الأخراج  مما يؤدي الى أنتفاخ تلك الاوردة وبالتالي يسبب الاصابه.

3:ويعود السبب الرئيسي للبواسير عند الحامل نمو الجنين الطبيعي حيث يسبب النمو ضغطا على الاورة في الجزء السفلي من الجسم ويؤدي في أغلب الأحيان الي ظهور والاصابه بالبواسير. 

3: طريقه نومك ،حاولي تغير طريقه نومك والنوم على جانبين بدلا من النوم على جانب واحد وهذه يقلل من الاصابه وظهوره.

4:الأمساك من مسببات الظهور حاولي شرب كمية الماء المنابسه ومضغ الطعام جيدا .
5:العامل الوراثي له دور كبير في زيادة معدلات فرص الاصابه  بين النساء دون غيرها.

6:تناولي الاطعمه الغنية بالالياف والخظروات الضرورية المناسبه لك فذلك يساعد في عملية التمثيل الغذائي ويجنبك الاصابه بالامساك وبالتالي تنجب من ظهور البواسير.
7:ممارسة الرياضه تستطيعين ممارسه الرياضه كالمشي لمده 20دقيقه.

8:أخذ حمام دافئ مريح حيث يساعد على تهدئه الأوردة المنتفخة في مكان الاصابه ويشعر الجزء السفلي.

9:تنظيف مكان الاصابه باستمرار باستخدام الفوطه الطبية بدلا من ورق الحمام.

10:كما يمكن استخدام المسكنات الطبيه عند الحاجه وذلك باستشاره الطبيب المختص.

11:وهناك الطريقه المشهورة في المنطقه العربية حيث يتم عن طريقها استئصال الباسور بشكل جذري وكامل ومن ثم تغريز موضع العملية لمنع حدوث النزف وهناك ايضا طرق علاجات اخرى مثل الليز والعلاج بالبصل وغيرها من الطرق المتبعه في علاج هذه الحاله.

12:وهناك علاج البواسير بالبصل والليزر والثلج  والعسل وكل علاج من هذه العلاجات له طريقه خاصه بها.يجب اخذ استشاره طبيبك المختص وبعد ذلك تطبيق العلاج.