فوائد ماء الهندباء للحامل

0


فوائد ماء الهندباء للحامل
وهبنا الله الكثير من نعمه ظاهرة و باطنه , منها ما هو معروف ومنها مالا نعرفه , منها ماهو متوفر ومنها ما هو قيد المعرفة ومن بين هذه النعم نعم لها علاقة بالصحة وبالحفاظ عليها سيما ما تعلق بجانب الحمل وما شابه ..انه الطب البديل أو ما يعرف بالطب العشبي والذي يبدوا حاضرا بقوة في المجتمعات ولم يقتصر على المجتمعات البدائية فحسب بل تعدى استعماله إلى المجتمعات  المعاصرة فصارت الأعشاب الطبية ملازمة لحياة الكثيرة بل انه لا يوجد بيت يخلوا من الأعشاب.


اليوم موضوعنا مع الهندباء من حيث أنها نبات عشبي من فصيلة ثنائيات الحول لسنية الزهر وتعتبر  الأماكن الرملية والمناطق الجافة أهم موضع لنموها العفوي كما أن العديد ممن يزرعون هذا النوع من الأعشاب داخل بساتين تخصص لزراعة الأعشاب ,  يتراوح ارتفاعها من أربعين إلى ثمانين سنتيمتر .

وللهند باء البرية استعمالات متعددة نذكر من بينها فوائدها التي تتجلى في استعمالات المرأة الحامل لها حيث أنها وكما ورد في كتب الطب القديم أن تناول الهندباء بكميات معتبرة يمكن أن يزيد من جمال الطفل , ويساعد كذلك على ميلاد طفل متكامل ,وقال عنه "اليساري يرفعه" : (عليك با الهندباء فانه يزيد في الماء ويحسن الولد وهو حار لين يزيد في ذكورة الولد  بالنسبة للولد الذكر هذا من جهة .

من جهة أخرى أكدت بعض الدراسات انه  يجب عدم استخدام مستحضرات الهندباء من قبل المرأة الحامل أو المرأة التي تخطط للحمل وذلك على خلفية الحفاظ على سلامة جنينها من التفاعلات  والمضاعفات التي قد تحدث جراء تناول بعض الأدوية والهندباء .
وفي إطار تناولها من طرف المرأة الحامل أيضا أكد طرف آخر أن تناولها بنوع من الحذر لا يشكل خطرا البتة لكن دوما  كوجه احتياطي استشارة طبيب مختص في ذلك لأنه بالمتابعة دوما ستكون عوامل السلامة محققة لجميع الأطراف ونقصد هنا الأم والجنين .