فوائد الشمر للحامل في الشهر التاسع

0



فوائد الشمر للحامل في الشهر التاسع
غالبا ما تلجأ السيدات إلى تناول بعض الأعشاب نظرا لكونها مفيدة جدا ،حيث أنها تحمل العديد من المنافع والفوائد والتي لا نجدها في معظم الأحيان في أشياء أخرى .
 
ومن بين الأعشاب التي تستعين بها المرأة في فترة حملها هي عشبة الشمر ،فالمرأة الحامل يجب أن تكون أكثر حيطة وحذرا في ما تدخله إلى جسمها وذلك لكونها تتحمل مسؤولية طفلها أيضا ،فالشمر له فوائد عديدة على المرأة الحامل حيث أنها تصل إلى تسهيل عملية الولادة حيث أن السيدة لا تتألم كثيرا ولا تأخذ وقتا طويلا وقد لا تضطر إلى إجراء جراحة قيصرية . إضافة إلى أنه يفيد المرأة المرضع أيضا حيث أنه يذر الحليب بكثرة ويجعله أكثر نفعا للرضيع ،هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أنه لا يقتصر على توفير منافع للحامل بل يتعداها إلى المرضع . هذا من جهة ،أما من جهة أخرى.
  

فإنه يوفر للمرأة الحامل العديد من الفوائد التي تفيدها خلال فترة حملها، حيث أن الشمر يعمل على التخفيف من حدة الإمساك التي غالبا ما تتعرض لها السيدات الحوامل نتيجة سوء الهضم خاصة بعد التغيرات التي تتعرض لها ،فننصح السيدة بأن تقوم بسحق الشمر وتناوله بعد الوجبات, كما أنه من أكثر المخاطر التي قد تتعرض لها السيدة الحامل هي وقوع اختلال في ضغط الدم.

إما ارتفاع أو انخفاض مفاجئ مما قد ينتج عنه أضرار وعواقب وخيمة، لكن الشمر يعمل على الحفاظ على مستوى ضغط الدم في جسم المرأة الحامل وذلك لكونه يحتوي على نسبة مهمة من البوتاسيوم التي تعمل على الحفاظ على مستوى ضغط الدم وجعله متوازنا حيث أنه يمنح استقرارا وارتياحا للأوعية الدموية مما قد يجنب المرأة الحامل جميع مخاطر ارتفاع ضغط الدم . كما أنه يحمي المرأة من الإصابة بفقر الدم ،وذلك لأنه يحتوي على كمية مهمة من الحديد التي تغني الجسم وتجعله نشيطا وبصحة جيدة وعالية ،كما أنه يعمل على تخليص المرأة من أي مغص قد تشعر به.

كما أنه يعمل على توفير جميع العناصر الأساسية والتي من شأنها أن تحمي الجنين من خطر التعرض لتشوه معين ،إضافة إلى أنه يعمل على أن تنمو جميع أجهزة الجنين بشكل كامل خاصة الجهاز العصبي.