فوائد الجوز للبشرة لمرضى السكري القلب الضغط السرطان

0
فوائد الجوز للبشرة لمرضى السكري القلب الضغط السرطان

كثير من الناس يتجنبون تناول الجوز لانها غنية بالسعرات الحرارية والدهون الكثيفة. ومع ذلك، حقيقة جوز غنية جدا في مجال التغذية وفوائدها تتراوح بين التمثيل الغذائي لصحة القلب والجمال عامة. وفيما يلي أهم 10 أسباب تجعلك تضمن الجوز كجزء من النظام الغذائي الخاص بك.
 


1 # يساعد على فقدان الوزن: اقترحت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم من الجوز من غير المرجح أن يسبب زيادة الوزن أو السمنة. في الواقع، أونصة من الجوز تحتوي 2.5G من الدهون أوميغا 3، 4G من البروتين و2G من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع.

2 # يستحث النوم: الجوز يحتوي على مركب يسمى الميلاتونين، وهو المسؤول عن نقل الرسائل المتعلقة بدورة الضوء والظلام للجسم. والميلاتونين يتم تصنيعه بالفعل من قبل الجسم، واستهلاك الجوز يزيد من مستوياتالميلاتونين في الدم، وبالتالي يحفز النوم. هذا هو السبب انتناول الجوز يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحسين النوم.

3 # مفيد لشعرك: الجوز هو جيد "غذاء الشعر" أيضا. وذلك لأن الجوز يحتوي على البيوتين (فيتامين B7) الذي يساعد على تقوية الشعر، والحد من تساقطه، ويحسن نمو الشعر إلى حد ما. بالإضافة إلى الجوز، يمكنك أن تجرب هذه الأطعمة لمنع تساقط الشعر.

4 # يمنع أمراض القلب: من بين جميع النباتات الغذائية والمكسرات الجوز يحتوي على أكبر قدر من مضادات الأكسدة. حوالي 100 غرام من الجوز سيعطي أكثر من 20 مليمول من مضادات الأكسدة، مما يجعله فعال للغاية في مكافحة أمراض القلب من خلال قدرته على تدمير الجذور الحرة. تحميله أيضا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تخفض الكولسترول السيئ وتزيد من إنتاج الكولسترول الجيد مما يجعله وجبة خفيفة رائعة للحفاظ على قلبك في صحة كبيرة.

5 # يمنع مرض السكري: ترتبط جميع أنواع المكسرات مع انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري. وفقا لدراسة، كانت النساء اللواتي تناولوا 28 غراما من الجوز مرتين في الأسبوع أقل 24٪ عرضة لتطور مرض السكري من النوع 2. وقد نشرت هذه الدراسة في دورية التغذية، وعلى الرغم ان هذه التجربة أجريت على النساء فقط، الا ان الخبراء يعتقدون أن هذه الفوائد ستكون مماثلة للرجال أيضا.

6 # يعزز نوعية الحيوانات المنوية الخاصة بك: تناول 2.5 أونصة من الجوز يوميا يحسن نوعية السائل المنوي عند الرجال الشباب الأصحاء، ويقول الباحثون. وفقا لدراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، تناول 75 غراما من الجوز يوميا يحسن حيوية، حركية، ومورفولوجية الحيوانات المنوية لدى الرجال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 21-35. هنا 8 طرق سهلة لتعزيز نوعية الحيوانات المنوية الخاصة بك.

7 # يجعل الجلد ناعما:
الجوز غني بفيتامين B والمواد المضادة للاكسدة التي تمنع البشرة من ضرر الجذور الحرة ويمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة. وإذا كنت تريد جلد متوهج لفترة طويلة فتناول طعام الجوز.

8 # يمكن أن يبقي الخرف بعيدا عنك: تناول الجوز كل يوم يمكن أن يساعد في درء الخرف، ويقول العلماء. في هذه الدراسة، وجد الدكتور أبها شوهان وفريقه من معهد ولاية نيويورك أن الفئران المحرومة من الجوز عانت من خسائر كبيرة في التعلم والذاكرة والسيطرة المادية والعاطفية. ووفقا لنتائج، فيتامين E و"flavanoids" في الجوز ساعد على تدمير المواد الكيميائية لجذور الحرة الضارة التي تسبب الخرف. يمكنك قراءة المزيد لمعرفة الكيفية التي يساعد بها الجوز على منع مرض الزهايمر. أيضا اقرأ كيف يساعد الجوز على ابقاء الدماغ بصحة جيدة.

9 # يمنع سرطان البنكرياس: وجدت دراسة جديدة أن استهلاك المكسرات، بما في ذلك الجوز، يرتبط عكسيا مع خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، نظر الباحثون في العلاقة بين تناول الجوز وخطر الاصابة بسرطان البنكرياس بين 75680 امرأة في دراسة صحة الممرضات، اللواتي ليس لهن تاريخ سابق مع السرطان. ولوحظ أن النساء اللائي تناولن وجبة-أونصة واحدة من المكسرات اثنين أو أكثر في الأسبوع قد قل عندهن خطر الاصابة بسرطان البنكرياس مقارنة مع أولئك اللواتي امتنعوا عن المكسرات.

10 # يساعدك على العيش لفترة أطول: تناول حفنة من الجوز فقط ثلاث مرات في الأسبوع هو المفتاح لحياة أطول، وقد وجدت الدراسة.  أن هذه البذور الصالحة للأكلتقلل خطر الموت بمرض السرطان بنسبة 40 في المائة، ومن أمراض القلب والشرايين بنسبة 55 في المائة على الأقل. بوجه عام، من اكل الجوز قل عنده الخطر 39 في المائة أقل من لم ياكل الجوز. اقرا ايضا الفوائد الصحية للخضروات الورقية.

يقول الباحثون الأمهات اللواتي لديهن نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية مثل تلك الموجودة في الجوز يمكن أن تقلل من فرص الحساسية الغذائية عند اطفالهن.

12 # يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي: وجد الباحثون في جامعة مارشال أن جرعة يومية من الجوز تقلل من نمو الأورام سرطان الثدي عند الفئران. وقد قارن العلماء فئران أعطيت الجوز تغذت على وجبات منتظمة. وخلص البحث إلى أن المجموعة التي شملت الجوز في كل مراحل النظام الغذائي قل لديها معدل الاصابة بسرطان الثدي بمعدل النصف مقارنة بالمجموعة التي اتبعت نظام غذائي نموذجي. 

13 # محاربة الإجهاد:
إذا كنت تعاني من الإجهاد اليومي ويؤثر سلبا على صحتك، فحان الوقت لان تتناول الجوز، فهو يساعد على محاربة الإجهاد، وفقا لدراسة وجد الباحثون أن شمل الجوز وزيت الجوز في النظام الغذائي يخفض ضغط الدم. الجوز هو مصدر غني من الألياف ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصة ألفا حمض اللينولينيك، وحمض أوميغا 3 الدهنية. هذه هي العناصر الغذائية التي تعطي الجوز خصائص القضاء على الإجهاد.