فوائد الكركم للشعر للبشرة

0


فوائد الكركم للشعر للبشرة
الكركم، والمعروف باسم "هالدي" في الهند، هو من التوابل المشتقة من جذور نبات كركم لونغا. كونها أصلية في جنوب آسيا، وقد استخدمت هذه التوابل في المأكولات الهندية منذ قرون.
 
فوائد الكركم للشعر للبشرة

وشكلت هذه التوابل جزءا من الثقافة الهندية والتقاليد منذ العصور الغابرة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والعلاجية. وغالبا ما يستعمل في الطقوس لا سيما حفل "هالدي" حفلات الزفاف الهندية حيث يتم تطبيق عجينة من الكركم للعروس والعريس كجزء من استعدادات الزواج. كونها من مستحضرات التجميل الطبيعية، ويتم استخدامها لتجميل الجلد. من ناحية أخرى يمكن علاج مجموعة من الأمراض مثل مرض الزهايمر المرض، ومرض السكري، والحساسية، والتهاب المفاصل والأمراض المزمنة الأخرى. كونها من التوابل الأكثر استخداما على نطاق واسع، وغالبا ما يشار إليها باسم "الزعفران الهندي".

1. علاج حب الشباب:
الكركم فعال في علاج حب الشباب بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم والتي تحاربة البثور وتساعد على توهج بشرتك. قناع الكركم  للوجه لا يساعد فقط على مسح ندبات حب الشباب والالتهاب ولكن أيضا يقلل من إفراز الزيت من قبل الغدد الدهنية. يمكنك إعداد حزمة للوجه عن طريق خلط مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل وإضافة عصير الليمون إلى الخليط. تطبيقه على وجهك لمدة 10 دقيقة ويشطف بماء فاتر. لندبات حب الشباب، يجب تطبيق مزيج من الكركم والماء العادي على علامات حب الشباب لمدة 15 دقيقة.

2. قناع الوجه للبشرة الدهنية:
الكركم هو مفيد للبشرة الدهنية لأنه ينظم إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية ويساعد على مسح العيوب. للبشرة الدهنية، يمكن صنع عجينة عن طريق خلط 1 ½ ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل وقليل من الكركم مع 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وتطبيقه على وجهك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة واشطفه بماء فاتر.

3. قناع الوجه للبشرة الجافة :
إذا كان لديك بشرة الجافة، يمكنك صنع قناع الوجه من خلال الجمع بين 1 بياض البيض، 2 قطرات من زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج وماء الورد وقليل من الكركم. هذا يمكن تطبيقه على كل المناطق الجافة مثل الوجه والعنق والمرفقين والركبتين. اتركه حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الدافئ.

4. علاج التجاعيد :
 يمكنك إعداد قناع وجه عن طريق خلط مسحوق الكركم ومسحوق الأرز مع الحليب الخام وعصير الطماطم وتطبيقه على وجهك والرقبة لمدة 30 دقيقة. يشطف مع الماء الفاتر. وهذا سوف يقلل التجاعيد وكذلك سطوع جلدك. إذا كان لديك الهالات السوداء، فيمكنك إضافة قليل من الكركم إلى 2 ملعقة طعام من اللبن وتطبيقه حول عينيك لمدة 20 دقيقة. يشطف مع الماء البارد. وهذا فعال في القضاء على التجاعيد وكذلك الدوائر السوداء.

5. علامات الشيخوخة:
الكركم عامل تقشير ممتاز، يمكن للكركم ان يساعد في القضاء على علامات الشيخوخة. يمكنك اعداد عجينة عن طريق خلط بيسان (غرام الطحين) ومسحوق الكركم بنسب متساوية مع الماء. ويمكن أيضا لهذه العجينة أن تكون معدة في الحليب الخام أو حتى اللبن. ضعيه بالتساوي على جسمك واتركيه حتى يجف. يشطف مع الماء الفاتر ويفرك وجهك بلطف في حركة دائرية.

علامات شيخوخة الجلد


6. علاج علامات التمدد:
الكركم يمكن أن يساعد في تخفيف علامات التمدد. لهذا الغرض، قومي بتطبيق مزيج من البيسان (طحين) والكركم مع الزبادي / اللبن الخام / ااضفة الى المياه على علامات التمدد.

7. البلسم بيرنز:
الكركم يمكن أن توفر الإغاثة السريعة في حالة الحروق، وذلك بفضل خواصه المطهرة. يمكنك وضع خليط من الكركم وهلام الألوة فيرا على الحرق وسيلتئم الجرح في أي وقت من الأوقات.

9. إزالة شعر الوجه :
يمكنك  فرك الوجه عن طريق خلط  الكركم مع الحمص (الطحين ). ويمكن تطبيق هذا على وجهك لمنع نمو الشعر في الوجه. وينبغي تطبيق هذه العجينة باستمرار لمدة شهر تقريبا للحصول على نتائج فعالة.