فوائد قناع الثوم للوجه للبشرة لحب الشباب للشعر

0


فوائد قناع الثوم للوجه للبشرة لحب الشباب للشعر
فوائد الثوم الجمالية : تقدم الثوم عددا من الفوائد للجلد. الثوم يحتوي كمية كبيرة من الأليسين المضاد للفطريات، ومكافحة الشيخوخة. ومن المعروف أيضا زيادة مستويات مضادات الأكسدة في الجلد والجسم. الكبريت الموجودة في الثوم يمنع الالتهابات ويساعد في الحد من الالتهابات. كما أنه يعزز تدفق الدم مما يعطي البشرة توهج الطبيعي.
 
فوائد قناع الثوم للوجه للبشرة لحب الشباب للشعر

1. علاج حب الشباب، والبثور :
كما سبق أن ذكرت، الأليسين له خصائص مضادة للفطور والتي يمكن استخدامها للتخلص من حب الشباب .

أ. مجرد قطع قطعة طازجة من الثوم الخام وتطبيقها بقليل من الضغط عليها لإطلاق سراح بعض العصير وثم فرك هذا الثوم على المنطقة المصابة. تترك لمدة 5 دقائق، وسترى انخفاضا في احمرار والتورم خلال اليوم. أيضا هذا يساعد في الوقاية من حب الشباب.

ب. تقنية بسيطة أخرى للتخلص من حب الشباب باستخدام الثوم وخلط عصير 2-3 القرون من الثوم مع كمية متساوية من الخل الأبيض وتطبيقه على المنطقة المصابة. الخل الأبيض يساعد في الحفاظ على مستويات الحموضة في الجلد.

2. ازالة البثور :
واحدة من مشاكل الجلد الأكثر شيوعا هو الرؤوس السوداء. حدوثها بشكل عالي جدا عندما يكون لديك بشرة الدهنية.

أ. قم باخذ 2-3 من فصوص الثوم وسحقهم. إضافة 1 ملعقة كبيرة. من دقيق الشوفان، 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي ونصف ملعقة شاي. عصير الليمون. خلط هذه المكونات مع العسل لتشكيل عجينة سميكة. ضع جزء من العجينة على البشرة نظيفة. بعد السماح لها بالبقاء لمدة 2-3 دقائق، بلطف قشر وجهك ثم اشطفها مع الماء الدافئ. استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء.

يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من عصير الثوم المصنوعة من دقيق الحمص والكركم.

3. مكافحة الشيخوخة وتقليل المسام :
تشمل مزايا الثوم الجمالية أيضا المساعداتفي مكافحة الشيخوخة. المضادة للتأكسد القوية الموجودة في الثوم تساعد في الحد من تراكم الجذور الحرة حتى في الجلد وبالتالي الحفاظ عل شبابه. كما أنه يحتوي على الكبريت، والتي تساعد الجسم على انتاج الكولاجين الذي يساعد في تقليل التجاعيد. يحتوي الثوم أيضا عدد كبير من البوليفينول الواقي للجلد . 

أ. توسيع المسام هي مشكلة شائعة في شيخوخة الجلد. لتقليل المسام إصنع عجينة بهرس نصف طماطم و3-4 من قرون الثوم. قم بوضع طبقة رقيقة من المعجون على وجهك. بعد 20 دقيقة، قم بغسل وجهك بالماء الفاتر. الطماطم والثوم على حد سواء لديها صفات مطهرة التي تساعد في مكافحة انسداد الجلد، ويقلل المسام ويشد الجلد.

ب. استهلاك قطع حبة الثوم كل يوم كما يعمل بشكل كبير على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، والأكسدة، والضغوطات البيئية التي تؤدي في نهاية المطاف الى التجاعيد.

5. فوائد الثوم للشعر:
الثوم هو ممتازة لنمو الشعر. فهو يساعد في تقليل تساقط الشعر، ويعزز تجديد بصيلات الشعر الجديدة، ويزيل السموم الضارة من فروة الرأس، ويعزز نسيج الشعر، ويعزز جذور الشعر.

الأليسين الموجود في الثوم يساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس والذي بدوره يقلل من تساقط الشعر ويساعد في تحفيز نمو الشعر. يحتوي الثوم أيضا خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التي تساعد في علاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس. محتوى الكبريت في الثوم يقلل من شدة قشرة الرأس ويمنع من عودتها.

أ. إن أبسط طريقة لاستخدام الثوم للشعر هي إضافة فص من الثوم في أي من الشامبو الخاص بك ولكن تأكد من أنك لا تستخدم شامبو الثوم اكثر من مرتين في الشهر كما ان الاستخدام المفرط  للثوم يمكن أن يسبب جفاف فروة الرأس والشعر. للتخلص من رائحة الثوم الكريهة قم بإضافة العسل الى الثوم.

ب. للحد من تساقط الشعر، نقع حفنة من فصوص من الثوم في زيت الزيتون لمدة أسبوع. بعد أسبوع، استخدام هذا الزيت لتدليك فروة الرأس وترك الأمر بين عشية وضحاها وغسل شعرك كالمعتاد. استخدم هذا الزيت مرة واحدة في الأسبوع، وستلاحظ انخفاض في تساقط الشعر.

ج. لتجنب الشيب، قم بتسخين بعض زيت جوز الهند وإضافة بضع بذور الفلفل الأسود الجافة و 3 فصوص من الثوم. عندما يبرد ضع هذا الزيت علىشعرك. استخدم هذا الزيت باستمرار لبضعة أيام وستلاحظ الفرق.

6. فوائد الثوم للأظافر:
لا تقتصر فوائد الثوم فقط على الجلد والشعر. الثوم يمكن أيضا أن يساعدك في التخلص من المسامير المملة والهشة. كما أن لديها خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه يساعد في منع أي نوع من عدوى البشرة.

أ. للتخلص من اصفرار الأظافر، قم بما يلي. اجتز فص من الثوم باستخدام مطرقة للافراج عن عصيره وفرك هذا المزيج في جميع أنحاء المسامير على إصبعك. كرر ذلك مرتين في الأسبوع، وسيكون لديك أظافر طويلة وقوية في أي وقت من الأوقات.