فوائد فاكهة املا الاخضر للبشرة للشعر للوجه

0


فوائد فاكهة املا الاخضر للبشرة للشعر للوجه :
فاكهة أملا يمكن استخدامها أو استهلاكها على شكل مسحوق أو عصير. عصير املا المجففة تقدم مجموعة رائعة من المزايا والتي يمكن إعدادها بسهولة في المنزل.

الفوائد الصحية لفاكهة املا:

 
فوائد فاكهة املا الاخضر للبشرة للشعر للوجه

1. علاج التهاب الحلق :
املا يساعد على علاج التهاب الحلق . لهذا الغرض ، قومي بخلط 2 ملعقة شاي من مسحوق املا مع 2 ملعقة شاي من العسل. استعمليه ذلك 3-4 مرات في يوم واحد للحصول على نتائج فعالة.

2. مصدر غني بفيتامين C:
املا مصدر كبير للفيتامين C، تستهلك املا الخامة يوميا بدلا للتزود بالفيتامينات C انه ليس من السهل امتصاصه من قبل الجسم.

3. يقلل من الإمساك:
الاستهلاك اليومي لاملا الخام يقلل من مشكلة الإمساك، كما أنها غنية بالألياف وتعمل كملين لطيف. ولكن تذكر أن استهلاك مسحوق عصير املا لا يساعد في هذه الحالة.

4. يشفي الفم وقرحة المعدة:
الاشخاص الذين يعانون من تقرحات الفم بشكل متكرر؟ عليهم استعمال عصير املا هو أفضل حل لمشكلتك. قم باضافة عصير املا في نصف كوب من الماء واستعمله لغرغرة الفم بهذا الخليط يوميا للحصول على أفضل النتائج.

5. يشفي من التهاب المفاصل :
هل تعرف أن من فوائد املا الحد من آلام التهاب المفاصل؟ ثمرة لديها خصائص مضادة للالتهابات حيث تساعد في الحد من تورم وآلام المفاصل في الركبتين.

6. علاج اضطراب النوم:
اذا كان عندك النوم ليس طبيعيا وتعاني من الارق؟ فحاول استخدام "فاكهة املا" لتخفيف الضغط، وبالتالي علاج اضطرابات النوم مثل الأرق.

7. تحسن البصر:
املا مفيدة جدا في تحسين البصر. كما أنها تقلل من الاحمرار والحكة. قم بخلط 2 ملعقة شاي من عصير املا في نصف كوب من الماء واشرب منه كل صباح.

8. يزيل السموم من الجسم:
استهلاك الكحول، ومسكنات الألم والأدوية وغيرها تزيد بانتظام من تراكم كمية كبيرة من السموم في الجسم. عكس املا الذي يساعد في الحفاظ على حسن سير عمل الكبد والمثانة، والتخلص من السموم.

9. تنظيم مستويات الحمض في المعدة:
الاستهلاك المنتظم للاملا هو جيد جدا لمعدتك، كما أنه يوازن بين مستويات الأحماض في المعدة وبالتالي تحسين عملية الهضم.

10. يحارب الجذور الحرة:
املا غني بالمواد المضادة للتأكسد ويساعد في القضاء على الجذور الحرة في الجسم وبالتالي. الاستهلاك اليومي لاملا الخام أو عصيره يقلل من خطر العديد من الأمراض الخطيرة بما في ذلك السرطان.

11. يحسن الأيض:
هل أنت من عشاق اللياقة البدنية ؟؟ اذا فان املا أفضل صديق لك لأنه يساعد في زيادة استقلاب البروتين الخاص بك. إذا كان لديك ارتفاع الأيض، فستفقد الوزن بشكل أسرع. لذلك أولئك الذين يرغبون في انقاص وزنهم، عليهم استهلاك املا يوميا لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بهم.

12. يقوي الجهاز التنفسي والجهاز العصبي المركزي:
املا يقوي الرئتين والجهاز التنفسي والجهاز العصبي المركزي في جسمك.

13. يعزز المناعة:
الاستهلاك اليومي لثمرة املا يعزز المناعة الخاصة بك نظرا للتركيز العالي من فيتامين C.