فوائد القرفة والزنجبيل للتنحيف وللتخسيس

0
فوائد القرفة والزنجبيل للتنحيف


فوائد القرفة والزنجبيل للتنحيف و للتخسيس
يعتبر الزنجبيل على راس قائمة الاعشاب النافعة لحرق الدهون والتخسيس حيث يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة تجعله يتمتع بهذه الخصائص خاصة اذا قمت بتناوله بعد وجبة الاكل ومن الاستحسن خلطه مع القرفة حتى تحصل على افضل نتيجة وبالاستمرار على هذه الوصفة بمرور الوقت.


يمكن ان ينخفض عندك الوزن وتحرك الدهون المختلفة في الجسم وعروف عن الزنجبيل فائدته في علاج عدة امراض كحالة الالتهاب الروماتيزمي وايضا يعمل على تسكين الالم ومن فوائده ايضا انه ينفع في حالة الغثيان حيث يعتبر من مضادات القيء كما يمكن استخدامه في حالة الاضطرابات التي تحصل على مستوى الجهاز الهضمي ولهذين المكونان فائدة ايضا على مستوى الجهاز المناعي حيث يعمل على تقويته وزيادة مناعته ويعتبر ايضا مفيد في حالة الاورام السرطانية.


كما يمكن استخدام الزنجبيل في حالة الم البطن وايضا حالة عسر الهضم بالاضافة الى انه ينفع في حالة البكتيريا والفطريات
. تابع لتعرف المزيد عن استخدامات القرفة :

فوائد القرفة الاندونيسية السيلانية :
القرفة الاصلية المنتشرة في انحاء العالم تقريبا يعود اصلها الى جنوب شرق اسيا وبالضبط من اندونيسبا والمنطقة الصينية والسيلانية وتسمى بالانجليزي Cinnamon, وطبعا لها نفس فوائد القرفة المعروفة عندنا.

القرفة او الدارسين ومرضى ارتفاع الضغط الدموي
حسب دراسة علمية انجزتها الابحاث اليابانية بينت ان القرفة تعمل على خفض ضغط الدم وتمنع ارتفاعه وتنفع ايضا لتسكين الحمى, وحسى الدراسة ايضا مسحوق القرفة يمكن ان يفيد في القضاء على الجراثيم الضارة والبكتيريا ومختلف انواع الفطريات والفيروسات.
وتعمل على تدفئة الجسم خاصة اذا تم مزجها مع مسحوق الزنجبيل, والقرفة مضادة للغثيان والقيء وحالات الاسهال.


فوائد شرب القرفة بعد الاكل
شرح منقوع القرفة بالماء بعد اكل الطعام يمكن ان يفيد في عملية حرق الدهون والتخلص من السمنة اكثر من غير, ايضا القرفة تبقى لها الفوائد التي ذكرنا وسنذكر سواءا شربتها قبل الطعام او بعده.

فوائد القرفة المطحونة بالشهر التاسع من الحمل
لا توجد اضرار للقرفة العادية على المراة الحامل, ولكن في حالة الرغبة في تناول احذ المكملات الغذائية العشبية تحتوي على القرفة فيجب استشارة طبيب الولادة الخاص بك.
والقرفة بالنسبة للمراة الحامل في الشهر الاول او التاسع تقريبا كما ذكرنا لا يمكن ان تسبب اضرار خطيرة, ولكن حسب بعض الكلام المتداول يمكن للقرفة ان تسبب عدم انتظام الهضم والقرحة اضافة الى التهاب الجلد, وينصح الحوامل اللواتي لهن تاريج مع المشاكل المذكورة تجنب القرفة وقت الحمل.


هل خلطة الدارسين والزنجبيل تمنع الحمل
  لا توجد اي دراسة علمية تذكر بان عشبة القرفة مع الزنجبيل يمكن ان تعمل على منع حمل المراة.

 فوائد القرفة للمرأة بعد الولادة او بعد عملية الاجهاض 
شراب القرفة يساعد على الولادة وذلك بعد غليها لتنظيف الرحم وتسريع عملية خروج الطمث والتقليل من التقلصات الناتجة عن الوالادة وتخفيف ألمها. ونفس الشيء في حالة اجهاض المراة. 

القرفة وهرمون الانوثة الاستروجين
حسب الدكتور يوسف حلمي استشاري العلاج بالتغذية القرفة يمكن ان تحتوي على نسبة قليلة جدا من هرمون الانوثة الاستروجين, ولكن لا توجد اي دراسات علمية تذكر ذلكن لم يستشهد باي دراسة علمية تؤكد ذلك.


الفرق بين نبات القرفة المطحونة والعيدان
تقريبا لا يوجد فرق يذكر بين القرفة Cinnamon المطحونة والعيدان, لهما نفس الفوائد والاستخدامات وان كانت بعض التجارب والكلام المنقول عمن جرب القرفة للتخسيس يؤكدون بان قرفة العيدان فعالة في حرق شحوم البطن والتنحيف اكثر من القرفة التي تكون مطبوخة او مطحونة على شكل مسحوق.

نبات القرفة مع الحناء للشعر
 يمكن خلط زيت القرفة مع الحناء ووضعه على الشعر ينفع خاصة لمن ترغب في تنعيم شعرها.

القرفة لازالة رائحة الفم الكريهة في الصباح نهائيا
تمتازها القرفة باحتوائها على زيت طيار يمكن ان يخلصك من رائحة الفم نهائيا بفضل قدرته على التخلص من البكتيريا المتجمعة في اللعاب, ولافضل النتائج قم بالغرغرة منقوع القرفة بالماء مرتين في اليوم صباحا ومساءا كغسول للفم.


خلطة القرفة باللبن للتخسيس والرجيم
يعود سبب نفع رجيم القرفة في حرق دهون البطن وامكانية ان تنقص الوزن الزائد انها تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم وحرق الشحوم الزائدة من خلال العمل على تنظيم مستويات السكر في الدم, ويمكن استخدم القرفة مع اللبن لتخفيف حدة طعمها, ويمكن اضافة العسل ايضا.




هل القرفه تفتح الرحم للولادة في الشهر التاسع
 لم اجد اي دراسات علمية موثقة حول امكانية القرفة على فتح الرح وقت الولادة في الشهر التاسع وتوسعة المنطقة الحساسة, وهل تاتي بالطلق ايضا لا توجد دراسات علمية موثقة, ولكن يوجد نقاش كبير حول الامر ومجموعة من النساء يوصين بعمل شراب من مسحوق القرفة لزيادة فتح الرحم ولاكن كما ذكرت الى الان لا توجد اي دراسة موثقة تؤكد ذلك.

هل شرب القرفه والزنجبيل تسقط الجنين
 حسب الدكتور خالد مصيلحي رغم فوائد القرفة والزنجبيل في تخفيف اعراض الحمل والقيء والدوخة ولكنها في نفس الوقت القرفة الوزنجبيل يمكن ان تسبب الاجهاض.
كما حذر الدكتور ايضا من عشبة الراوند والسنامكي المشهورين الموجودين عند اغلب العطارين وفي بعض الصيدليات كمستحضرات طبيعية. وحسب الدكتور خالد الاكثار الشديد من هذه الاعشاب التي ذكرنا يمكن ان يسبب زيادة في تقلصات الرحم وامكانية حدوث نزيف وبالتالي ارتفاع امكانية حدوث اجهاض, وهي ضارة ايضا للام المرضع لانها يمكن ان تفرز في حليب الام وتسبب اسهال شديد للرضيع. كما حذر الدكتور من عشبة الكركم وقت الحمل, وتبقى افضل نصيحة الابتعاد عن كل الاعشاب وقت الحمل واستشارة الطبيب المختص قبل ققرار استخدام اي نبات عشبي


فوائد القرفة والعسل لازالة اثار حب الشباب في الوجه
يمكن استعمال ماسك خاص للوجه من القرفة والعسل خاص للبشرة الدهنية ولكنها قد تكون محرقة قليلا للوجه خاصة في حالة تقرح البثور. ولعمل القناع يمكن خلط زيت او مسحقوق القرفة مع العسل ودهن الوجه به.

زيت القرفة لتفتيح للشفايف
يمكن اضافة بعض زيت القرفة الى ملمع الشفايف, ومن النصائح قبل الدهن بزيت القرفة ان تسبقي احد مساحيق الماكياج الفازلين لان القرفة يمكن ان يسبب جفاف الفم والشفايف كما يمكن ان يسبب حرقة لا تحتمل.


فوائد شراب القرفة لمرضى سكر الدم
القرفة يمكن ان تنفع مرضى السكر حيث تعمل على التحكم في مستوى السكر في الحد الطبيعى ذلك بفضل مادة الكروم الموجودة في طعم القرفة. ويمكن ان تفيد مرضى السكري في خفض الكولسترول الضار وتعالج الدوار والغثيان, التخلص من الدهون الثلاثية الضارة . الحماية من امراض القلب والاوعية الدموية وتمنع احتمالية تخثر الدم عند المصابين بالسكر وتنفع ايضا في الحماية من الاصابة بالسمنة الزائدة وحرق السعرات الحرارية.


شرب القرفة اثناء الدورة الشهرية للدكتور جابر القحطاني 
القرفة تنزل الدورة الشهرية قبل موعدها
للامانة هذه المعلومة مأخوذة من كتاب لخبير الاعشاب الطبيعية جابر القحطاني اوصى ان تشرب القرفة لوحدها وكذلك شرب الزنجبيل لوحده.

 القرفة يمكن ان تعمل على انتظام الدورة الشهرية في حالة تاخرها وتنظيم عمل الرحم وتنفع في نزول الطمث عند المراة وتنظيف المنطقة الحساسة ومن فوائدها الجميلة امكانية تخفيفها للالم الذي ياتي مع نزول الدورة الشهرية, اما وقت عمل مشروب القرفة فينصح به في الايام الاولى لحدوث الدوره ويمكن مزجها مع بعض السوائل لتخفيف طعمها مثل العسل والحليب او اللبن.

كلمات مفتاحية :
العسل للبشرة حرق الدهون مشروب معا شاي اخضر زيت السكري السيلانية المنام الولادة الاجهاض يوميا والكمون ماسك هرمون الانوثة تسقط الجنين للنفاس ليمون القهوة كيكة قبل النوم الاكل قلوية قناع الشهر التاسع الطب النبوي غسول علط الريق تاثير ضغط الدم السكري القولون التوتر صبغة الشعر شجرة صلصة سعرات حرارية سامة قاتلة سلبيات كيلوا جابر القحطاني خلطة وصفة جمال الصقلي بالانجليزي الصينية المطحونة الاصلية.