اعراض سرطان الثدي المبكرة عند النساء بالصور

0


اعراض سرطان الثدي المبكرة عند النساء بالصور
سرطان الثدي من الامراض الخطيرة على النساء يتوجب على المراة ان تكون لها دراية خاصة حول هذا المرض وعن اعراضه المبكرة لانه كلما اكتشف مبكرا قبل ان يتفاقم الا كان ذلك احسن وسرع من العلاج.


اعراض سرطان الثدي المبكرة عند النساء بالصور

يمكن تقسيم الارام التي تصيب النساء الى نوعين اورام حميدة بنسبة تسعين في المئة واروام غير حميدة بمعدل عشرة بالمئة وهي الاخطر على صحة المرأة وهي وراء الاصابة بسرطان الثدي وفي بعض الحالات الحرجة المتطورة يمكن ان يؤدي الى حدوث الوفاة خاصة اذا لم يعالج.

اهم عوامل حدوث سرطان الثدي
الاصابة بسرطان الثدي يمكن ان يكون راجع الى مجموعة من العوامل على رأسها الوراثة معروف توارث الاصابة بسرطان الثدي لدى بعض العائلات ومن الاسباب المهمة ايضا تراكم الفيروسات في الثدي وايضا بعض الاغذية يمكن ان تؤدي الى حدوث سرطان الثدي وفي بعض الحالات النادرة التي يمكن ان يصبن بنوع معين من الاشعاع قد يحدث عندهن السرطان وايضا لبعض الادوية علاقة بالاصابة بسرطان الثدي عند النساء, ولا ننسى عامل التقدم في السن الذي يصنف هو الاخر من مسببات سرطان الثدي وايضا في حالة الحمل بعد سن الثلاثين فان ذلك قد يسبب السرطان وايضا بالنسبة للنساء اللواتي بدأت لديهن حدوث الدورة الشهرية في سن مبكرة بتدأ في سن الثانية عشر ترتفع لديهن فرص الاصابة بفيروس سرطان الثدي في الكبر وايضا في استمرار الدورة الشهرية بعد سن الخمسين سنة يمكن ان تكون له علاقة وطيدة بالاصابة بسرطان الثدي عند المرأة.


ومن الملاحظ ان كثير من النساء اللواتي يعانين من فرط في السمنة ترتفع لديهن فرص الاصابة بسرطان الثدي لذا من الضروري الحفاظ على وزن صحي وتجنب الوزن الزائد وكثرة الشحوم المتراكمة في الجسم, وقد اظهرت دراسة اجريت وجود علاقة بين سرطان الثدي وبين انواع معينة من السرطانات كسرطان المبيضين.

اهم اعراض وعلامات سرطان الثدي
يمكن معرفة سرطان الثدي وتمييزه عن باقي الاورام الاخرى عبر مجموعة من الاعراض والعلامات من بينها تغير في لون الحلمة وحدوث تشققات للجلد المحيط بها وايضا امكانية تشكل كتلة بارزة في الثدي لا تسبب الألم في حالة لمسها ومن العلامات الدالة ايضا على الاصابة بسرطان الثدي تورم منطقة الابط والاحساس بالم في الثدي.

نصائح للحفاظ على صحة الثديين
هناك مجموعة من النصائح حرية وكفيلة للوقاية من سرطان الثدي على رأسها اجراء فحوصات دورية كل سنة ويوصى بكشف الاشعة كل سنتين في حالة كان عمر اربعين الى خمسين وكل سنة في حالة تجاوز سن الخمسين.


ومن النصائح المفيدة عدم المبالغة في تغيير الاطباء ويوصى باشراف طبيب متخصص محترف في مجاله لان مراجعة ملفاتك عنده دوريا يمكن بسهولة ويسر ان يبين الفروقات الحاصلة وبالتالي سهولة العلاج.


وايضا يمكن تتبع نصائح غذائية لتجنب حدوث سرطان الثدي على رأسها الرجيم والحفاظ على الوزن وايضا اضافة الخضار والفواكه والاطعمة الغنية بالالياف لنظامك الغذائي واللجوء العاجل الى الطبيب المختص في حالة ظهور اي من اعرض سرطان الثدي.