هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الدوخة الصداع وضيق التنفس

0


هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الدوخة الصداع وضيق التنفس
ارتفاع نسبة الكولسترول لها العديد من التداعيات الصحية، مثل أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية. الدوخة والصداع. 
 
هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الدوخة الصداع وضيق التنفس

 على الرغم من ارتفاع الكوليسترول في الدم قد لا تسبب هذه الأعراض نفسها، يرتبط بشكل غير مباشر لأنه هو أحد عوامل الخطر للسكتة الدماغية.

السكتة الدماغية
تحدث السكتات الدماغية نتيجة لمرض الشريان السباتي، وهي حالة ناجمة عن تراكم الترسبات في الشرايين السباتية الخاصة بك، والأوعية الدموية المؤدية إلى الدماغ. عندما تتكون مادة الكوليسترول والكالسيوم والدهون - أشكال على طول جدران هذه الأوعية، يتم تقييد تدفق الدم إلى الدماغ. وهذا هو المعروف باسم مرض الشريان السباتي. وغالبا ما تظهر أي أعراض. في أول إشارة من وجودها هو السكتة الدماغية، أو هجوم نقص تروية عابرة، كما يشار إليها باسم السكتة الدماغية المصغرة.

عامل الكولسترول
حسب جمعية السكتة الدماغية الوطنية الكميات الزائدة من LDL أو الكوليسترول "الضار"، يمكن أن يؤدي إلى تشكيل الترسبات في الشرايين السباتية. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وعامل خطر آخر للسكتة الدماغية. واستنادا الى تقارير NSA ارتفاع الكوليسترول في الدم هو أحد عوامل الخطر يمكن السيطرة عليها على حد سواء والسكتة الدماغية مصغرة السكتة الدماغية.

أعراض السكتة الدماغية
 علامات السكتة الدماغية هي مفاجئة وتتطلب عناية طبية فورية. بالاضاة الى الدوخة والصداع التي ليس لها سبب واضح، وقد تواجه خدر في وجهك أو في الأطراف على جانب واحد من الجسم. عدم وضوح الرؤية أو ضعف، كما ستجد صعوبة في المشي بسبب فقدان التنسيق. قد تجد أنك لا تستطيع الكلام أو تواجه صعوبة في فهم من هم حولك.

الوقاية
 مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصي بعد فحص مستويات الكولسترول مرة على الأقل كل خمس سنوات. إذا كنت تأخذ حاليا الأدوية المخفضة للكولسترول، اتبع تعليمات الجرعات الخاصة بك. أكل صحي وقليل الدهون واتباع نظام غذائي عالي الألياف. الحد من تناول الدهون المشبعة إلى ما لا يزيد عن 10٪ من مجموع السعرات الحرارية اليومية يساعد في تقليل الكوليسترول، وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا معظم أيام الأسبوع. اجعلها شأنا أسريا ولعب الفريسبي مع أطفالك. زيارة الطبيب بانتظام لضمان أنك في تمام الصحة.

نصائح إضافية
 إذا لاحظت ان شخص مصاب بالبسكتة الدماغية، علما عندما تكون الأعراض الأولى ظهرت. يمكن للفريق الطبي في حالات الطوارئ أو طبيب غرفة الطوارئ بإدارة الأنسجة المنشطة. هذا الدواء يمكن أن يوقف تجلط الدم وربما خفض العجز على المدى الطويل المرتبط بالسكتة الدماغيةا. ومع ذلك، يجب أن تعطى في غضون ثلاث ساعات من بدء ظهورالأعراض، بالإضافة إلى ذلك، السكتات الدماغية الصغيرة تنتج نفس الأعراض والسكتة الدماغية ولكن أقصر في المدة.  اضف تعليقك حول هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الدوخة الصداع وضيق التنفس...