اضرار عشبة القتاد

0


اضرار عشبة القتاد
تعتبر القتاد آمنة عندما تؤخذ بالكميات الصحيحة. الجرعة الموصى بها من عشبة القتاد هي 250-1000 ملغ يوميا. في حالة أخذ أكثر من هذه النسبة سوف تسبب الآثار الجانبية التالية :
 
فوائد عشبة القتاد

1. يمكن أن تسبب النزيف : يجب على أولئك الذين يعانون من اضطرابات النزيف تجنب اخذ عشبة القتاد لأنها قد تفاقم مشكلتهم.

2.  نظام المناعة : يمكن للجرعات العالية من عشبة القتاد قمع الجهاز المناعي. والتسبب في آثار جانبية أخرى عندما تؤخذ مع أدوية تحفيز جهاز المناعة، مثل سيكلوفوسفاميد التي يأخذها مرضى السرطان، فضلا عن العقاقير التي تستخدم عند زرع الأعضاء.

 3. لا تصلح لذوي اضطرابات المناعة الذاتية :
كما ذكرت من قبل، يمكن لعشبة القتاد قمع نظام المناعة في الجسم. لذلك، يجب على الناس الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية مثل مرض الصدفية، والتصلب المتعدد، ومرض السكري نوع 1 والتهاب المفاصل الروماتويدي تجنب استخدام جذور عشبة القتاد.

 4. قد تؤدي إلى رفع السكر في الدم ومستويات ضغط الدم :  إذا كنت تعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، فيجب الامتناع عن استخدام هذه العشبة. نبتة القتاد يمكن أن تؤثر سلبا على مستويات السكر في الدم وضغط الدم في بعض الحالات وتؤدي إلى عواقب أكثر خطورة

 5. يمكن أن تكون سامة : بعض الأنواع من عشبة القتاد يمكن أن تكون سامة. على سبيل المثال، العديد من الأنواع التي وجدت في الولايات المتحدة تحتوي على عنصر يمكن أن يسبب التسمم للحيوانات. تحتوي بعض الأنواع السامة أيضا على مستويات السيلينيوم. المكملات الغذائية عادة لا تحتوي على الأنواع السامة، لذلك فإنه من المستحسن استخدامها وفقا لتوجيهات الطبيب المعالج.

6. النساء الحوامل : سلامة استهلاك عشبة القتاد للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال غير معروفة. ينبغي عليهم تجنب اخذ عشبة القتاد كما تم الإبلاغ عن بعض الآثار الضارة في بعض الدراسات الأولية.


 الفوائد الصحية  لنبات القتاد: هذه العشبة الطبية، اذا اخذت بالجرعات الصحيحة، يمكن أن توفر لك فوائد صحية متعددة. وفيما يلي بعض منها.

 1. تحمل الضغوط : توجد في القتاد مادة تساعد جسمك على تحمل آثار الضغوط المختلفة ─ البدنية والعقلية والعاطفية. ويمكن حماية الجسم من الإجهاد والمرض.

2. مرض السكري : يبدو أن عشبة  القتاد واعدة في علاج مرض السكري. وقد أشارت بعض الدراسات أنه يمكن تعزيز فعالية علاجات مرض السكري التقليدية. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث في هذا الصدد لمعرفة فعالية عشبة القتاد لمرضى السكري.

 3. الجهاز التنفسي : استخدمت عشبة القتاد في الطب الصيني لعلاج عدوى الجهاز التنفسي العلوي. هذه النوعية من فوائد عشبة القتاد أيضا يتطلب إجراء مزيد من البحوث الطبية.

 4. فوائد القلب والأوعية الدموية : تشير بعض الدراسات إلى أن عشبة القتاد تمتلك خصائص مضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج أمراض القلب. ولها تأثير مدر للبول يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وتمكن الأوعية الدموية من الاسترخاء.

كشفت  البحوث السريرية التي أجريت على مرضى القلب أن عشبة القتاد يمكن أن تحسن نوعية الحياة للمرضى الذين يعانون من قصور القلب المزمن. كما يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

 5. المناعة : واحدة من فوائد عشبة القتاد هو قدرته على تحسين أداء الجهاز المناعي من خلال العمل على زيادة إنتاج الخلايا المناعية. اضرار عشبة القتاد...