اضرار الجنسنج الكوري الاحمر

0


اضرار الجنسنج الكوري الاحمر
الجينسنغ هو نبات معمر مغذي منتشر في أمريكا الشمالية وشرق آسيا.و اساسا جذوره هي التي تمتلك قيمة طبية. كونها غنية بالأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات B، فيتامين C وفيتامين E، يتم استخدام جذور نبات الجنسنغ المجفف على شكل مسحوق وكبسولات. الجينسنغ يحتوي على العديد من المواد الفعالة، وقد استخدمت الجينسنغ ومنتجاتها في الأدوية العشبية والتقليدية منذ القدم لتحسين صحة الناس والتغلب على الامراض. وللجنسنج اضرار وفوائد خاصة في حال الاكثار منه, تابع للمزيد :
 
فوائد الجنسنج الكوري الاحمر واضراره

 على الرغم من العديد من الفوائد الصحية، الا ان الجينسنغ لا يخلو من آثار جانبية عند تناوله بجرعات كبيرة. وهنانشير الى  بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها الإفراط في الجينسنغ:

1. الأرق والصداع والغثيان : الآثار الجانبية الأكثر انتشارا لنبات الجينسنغ تشمل اضطراب النوم أو الأرق، والصداع، والغثيان، واضطرابات الجهاز الهضمي. هذه الآثار الجانبية ليست بالخطيرة، ولكن بالتأكيد يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل.

 2. مشاكل القلب : الجينسنغ يزيد من معدل ضربات القلب ومستوى ضغط الدم في الجسم، والتي يمكن أن تفاقم بعض أمراض القلب الموجودة مسبقا. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو ارتفاع معدل ضغط الدم أو القلب لا ينبغي أن تستهلك الجينسنغ دون استشارة الطبيب.

3. الحمل والرضاعة الطبيعية :
الجينسنغ ليس آمن بالنسبة للأطفال والرضع. في حالة استخدامه أثناء فترة الحمل يمكن ان يؤدي إلى عيوب تصل حتى الى  الإجهاض .يجب على النساء في فترة  الرضاعة الطبيعية النساء تجنبه لأنه قد يسبب تسمم الأطفال.

4. يخفض مستويات السكر في الدم : الجينسنغ يمكن أن يجعل مستوى السكر في الدم منخفض بشكل كبير. مرضى السكري الذين هم يأخذون الدواء لا ينبغي عليهم استخدام الجينسنغ لأنه قد يؤدي الى الانخفاض المفرط في مستوى سكر الدم في الجسم ويسبب العديد من الآثار السلبية.

 5. التهاب الأوعية الدموية :
الجرعات العالية من الجنسنغ يمكن أن تسبب التهاب الأوعية الدموية في الدماغ، مما قد يؤدي إلى السكتات الدماغية، والحمى، والصداع، الخ.

 6. يمنع تخثر الدم :
الجينسنغ يمنع تخثر الدم لأنه بمثابة  مكافح لتجلط الدم. ويمكن أن يزيد من خطر النزيف. ينبغي تجنبه قبل اجراء العمليات الجراحية لأنه قد تؤدي إلى نزيف ما بعد الجراحة, وبالنسبة للذين لديهم اضطراب تخثر الدم أو النزيف يجب استشارة الطبيب قبل تناول الجينسينج.

 7. الحساسية :
يجب على الناس الذين لديهم حساسية من نبات الجنسنغ تجنبه لانه قد يحدث ضيق التنفس، والحكة، والطفح الجلدي الخ , والحساسية الشديدة يمكن أن تكون قاتلة. لذلك، توخي الحذر إذا كنت تعاني من حساسية لهذه العشبة.

 8. الفصام : الجرعات العالية من الجنسنغ يمكن أن تؤثر على الناقلات العصبية في الجسم. الناقلات العصبية هي مواد كيميائية تحمل الرسائل من الخلايا العصبية إلى الخلايا الأخرى. استخدام نبات الجنسنغ مع الأدوية المضادة للذهان يمكن أن يغير مستوى الناقلات العصبية لدى الأشخاص الذين يعانون من الفصام أو غيرها من الاضطراب العقلية.

  9. ضغط الدم :
تأثير الجينسنغ على ضغط الدم هو قابل للنقاش لأنه يمكن أن يؤدي إما الى خفض ضغط الدم أو الى الرفع من مستوى ضغط الدم. يجب على الناس الذين يعانون من مشاكل ضغط الدم استشارة الطبيب قبل استخدامه لتجنب أي آثار ضارة.

 10. الآثار الجانبية الأخرى:
الاستخدام المطول للجينسنغ يمكن أن يؤدي إلى النزيف ووالذمة، وعدم انتظام ضربات القلب  أو الخفقان، مشاكل في الرؤية، وحكة وجفاف الفم والشفتين. الجينسنغ هو كنز للصحة. وهذه المادة ليست محاولة لتخويفكم من  استخدامهها! انما نحن هنا نحذر من المبالغة الشديدة والاكثار من الجنسينج بشكل مفرط, هذا كل ما في الأمر.
اضرار الجنسنج الكوري الاحمر...