اضرار خطيرة للفطر الابيض

0


اضرار خطيرة للفطر الابيض 
 يمكن أن يسبب الفطر الصالح للأكل بعض الآثار الجانبية لبعض الأفراد الذين لديهم حساسية اتجاه الفطريات، لأنها تنتمي إلى مجموعة الفطريات. حتى هؤلاء الأفراد يجب أن يأخذوا العلاج ويتجنبوا استهلاك الفطر في المستقبل.
 
اضرار خطيرة للفطر الابيض

وفيما يلي بعض اهم الاضرار الجانبية الخطيرة للفطر الابيض الصالح للاكل :
1. التعب : بعض الأفراد قد يصابو بالتعب بعد اكل الفطر طويلا. قد تشعر أيضا بعدم الراحة  هذه الآثار الجانبية قد تجعل عدد غير قليل من الأفراد، يغيرون في الروتين اليومي.

 2. مشاكل المعدة : بعض انواع الفطر تسبب مشاكل المعدة للكثير من الاشخاص، مثل الإسهال النتاج طبعا عن تناول الفطر. مشاكل المعدة الأخرى والقيء، والتشنج والغثيان.

3. يغيب التفكير : قد يصاب الفرد أيضا بالهلوسة. هلوسة هي عندما يكون الفرد غائب الذهن,وقد تكون هذه الهلوسة شبيهة باستهلاك نوع من المخدرات الخفيفة, ويمكن ان يسمعوا اصوات غير طبيعية تصدر من بطونهم.

 4. حساسية الجلد : من المعروف ان الفطر الابيض يجعل الجهاز المناعي قويا. بينما بالنسبة لبعض الناس، ينتج الفطر الطفح الجلدي وتهيج الجلد. والبعض يصاب بنزيف الأنف، وجفاف الأنف والحلق وغيرها من المشاكل عندما يتم الاكثار منه بشكل زائد.


 5. الإحساس بالوخز : بعد 20 إلى 30 دقيقة من استهلاك الفطريات بعض الناس يكونو سعداء ومتحمسون. ثم، جنبا إلى جنب مع هذا الشعور بالسعادة، ستجد احساسا بالوخز في الجسم كله. وبعد مرور بعض الوقت ستجد نفسك مصابا بالاكتئاب, فهو يتلاعب بالمزاج.

 6.  الحمل :
يقترح بعض الأطباء على النساء تجنب الفطر أثناء الرضاعة والحمل. وان لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية خطيرة، فانه يبقى من الأفضل البقاء على الجانب الآمن بتجنبه.


 7. القلق : الفطر أيضا يسبب القلق لدى بعض الناس، ويتراوح من خفيف الى مستويات عالية من القلق. هذه الآثار الجانبية السيئة تحدث عند اخذ جرعات عالية من الفطر الابيض.

 8. الامراض العقلية : المرض العقلي هو التأثيرالجنبي الأكثر خطورة الذي يسببه الفطر لبعض الناس. اهمها الاضطرابات النفسية، مثل الخوف الهائل، نوبات الهلع التي تظهر مباشرة بعد تعاطي الفطر.

 9. دوخة : أفاد بعض الناس أيضا انهم احسوا بدوخة خطيرة بعد ساعات قليلة فقط من استهلاك الفطر. الفطر أيضا أن يسبب الارتباك عندما يستهلك بجرعة عالية. كما أنه يسبب انخفاض في ضغط الدم. وهذه كلمة تحذير: على الرغم من أن الفطر غني  بالحديد والزنك والمواد المغذية الأخرى، فإنه ينبغي أن يؤخذ في كمية محدودة من بين 40،000  نوع من الفط متاح في العالم اليوم، 10٪ فقط آمن وصالح للأكل. اضرار خطيرة للفطر الابيض...