اضرار بذور الكمون

0


اضرار بذور الكمون
تخيل المطبخ الهندي بدون بذور الكمون. طبعا هذا أقرب إلى المستحيل! الوصفات الهندية من جميع الأنواع تستخدم الكمون لنكهته المميزة. بذور الكمون هو عشب الطهي الذي أصله من آسيا. ومن المعروف أيضا أن بذور الكمون لها العديد من الفوائد الطبية، خاصة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص، وعسر الهضم وانتفاخ البطن. ومع ذلك، استهلاك بذور الكمون يمكن أن يكون لها العديد من الآثار الجانبية ، لذا قم باستشارة الطبيب قبل استخدامه للأغراض الطبية.
 
فوائد بذور الكمون

مثل كل شيء آخر، بذور الكمون يأتي أيضا مع مجموعته من الاضرار و الآثار الجانبية. وفيما يلي بعض منها :

1. الحموضة المعوية : من المعروف عن بذور الكمون لتخفيفها للغاز، ولكن من المفارقات أنه يمكن أيضا أن يسبب واحدة من المشاكل الأكثر شيوعا في الجهاز الهضمي، ونشير هنا الى الحرقة،  بذور الكمون يمكن ان تطرد الغازات من جهازك الهضمي .

 2. التجشؤ : الاكثار من بذور الكمون يسبب التجشؤ الذي ينطوي على الانتفاخ الزائد وكثرة الغازات في الأمعاء والمعدة. التجشؤ له أحيانا رائحة سيئة وصوت المميز. رغم انه ليس بمشكلة بالمعنى الحقيقي ، ولك يمكن أن يؤدي التجشؤ احداث بعض الاحراج !

 3. الكبد : الزيت الموجود في بذور الكمون متقلبة للغاية ويمكن أن تسبب تلف الكبد والكلى إذا كان كنت تستهلك بذور الكمونبكمية كبيرة لفترة طويلة من الزمن. ويستخدم زيت الكمون للحيوانات لمنع أو تخفيف تشنجات العضلات.

 4. الإجهاض : استهلاك كميات كبيرة من بذور الكمون يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة

 5. تسبب الادمان : بذور الكمون له خصائص مخدرة. يجب أن تستهلك بذور الكمون بحذر لأنها يمكن أن تسبب الادمان.ومن الاثار الجانبية الأخرى لبذور الكمون ضباب العقل، والنعاس والغثيان.

6. ثقل حيض دورة :
قد تؤدي بذور الكمون إلى نزيف حاد أثناء فترة الحيض. إذا استهلكت بذور الكمون بكميات كبيرة، اكثر من المعتاد.

 7. انخفاض السكر في الدم : يمكن في حالة استهلاك بذور الكمون بكميات كبيرة خفض مستوى السكر في الدم في الجسم. هذه النقطة من المهم أن تتذكرها إذا كنت متوجها لعملية جراحية في المستقبل القريب. أثناء الجراحة من الضروري الحفاظ على مستوى السكر الدم طبيعيا. حتى الطبيب سيقدم لك مشورة التوقف عن تناول بذور الكمون ل 2 أسابيع على الأقل قبل اجراء الجراحة كما يحتاج مستوى السكر في دمك أن يكون تحت الرقابة أثناء وبعد الجراحة. اضرار بذور الكمون