اضرار التمر الهندي للحامل للرجال

0


اضرار التمر الهندي للحامل للرجال
فيما يلي بعض اهم الاثار الجانبية للتمر الهندي :
1. زيادة مستوى السكر في الدم :   ¼ كوب من التمر المفروم يعطيك 24 غراما من الكربوهيدرات و 105 سعرة حرارية. وهذا له تأثير سلبي على مستويات السكر في الدم مما يؤدي الى زيادته بحدة. هذا الارتفاع يمكن ان يكون ضارا للذين يعانون من مرض السكري نوع 2. لذا، إذا كنت مصابا بمرض السكر, فيستحسن الاكثار من التم الهندي.
 
فوائد التمر الهندي للحامل للرجال

 2. تسوس الأسنان :  إفراط التمور التمر الهندي فترة من الوقت ربما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان كونه صدرا غنيا بالسكر والكربوهيدرات، فإنه يؤدي الى تسوس الأسنان. تناول التمور بكميات كبيرة يضر أيضا أسنانك.

 3. يزيد الوزن :  إذا كنت ترغب بفقدان الوزن، تأكد من أن تحافظ على كمية قليلة من التمور. على الرغم من ان سكريات التمر تعتبر طبيعية الا ان الكميات المفرطة في الواقع تظهر كزيادة في الوزن.


 4. قد يفاقم الإسهال : ينصح الأشخاص الذين يعانون من الإسهال بتجنب اكل التمر الهندي لانها يمكن أن تفاقم الحالة، مما يؤدي إلى الجفاف وعدم الارتياح.

 5. ارتفاع البوتاسيوم : يمكنك العثور على الألياف والبروتينات والمعادن والفيتامينات بكثرة  في التمر الهندي, على الرغم من كونها مفيدة لصحتك، الا ان الكميات المفرطة من هذه العناصر لها تأثير سلبي. عندما يكون مستوى البوتاسيوم  في، فان توازن الرقم الهيدروجيني سيكون في خطر. قد تتعرض حتى لخطر فرط بوتاسيوم الدم. 


6. ازعاج بطنك : الاستهلاك المفرط للتمور يمكن ان يزعج بطنك. قد تواجه تهيج شديد في بطنك، تليها تشنجات شديدة والألم الشديد في البطن.

 7. تسبب النفخ : تجنب شرب الماء جنبا إلى جنب مع اكل التر الهندي لانها قد تسبب الانتفاخ. في حين أن السبب الحقيقي وراء ذلك هو غير معروف، ولكن تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يكون الامر راجع الى التفاعل بين المستويات العالية من السكر والماء التي عادة تتشكل كغاز.


 8. خنق  الصدر :  الناس الذين يتناولون التمور الطازجة باحتقان على مستوى الرئتين وكذلك في الصدر. في حين يمكن أن يكون السبب راجع  إلى الطبيعة الخشنة لهذه الثمار، قم بزيارة الطبيب فورا لتجنب المشاكل الصحية الخطيرة إذا واجهت أي ردود فعل من هذا القبيل.

 9. قد تخلق الحساسية : بعض الناس قد يعانون الحساسية بعد تناول التمر. هذا الرد التحسسي يشمل الحكة، واحمرار الجلد واحمرار وحكة في زوايا الفم واللسان. الآثار الجانبية تشمل أيضا عرقلة التنفس، والغثيان والصداع والقيء والدوخة.

 10. قد يسبب الإمساك : إذا استهلك التمر الهندي بكميات مفرطة، ربما ستصاب بالامساك. لان التمر غني بالالياف والاكثار الشديد من الالياف يسبب الامساك، وهنا ينصح بشرب الماء بعد نصف ساعة من تناول التمر.

11. قد يضر الأطفال الأقل من 1 سنة من العمر :  الطفل الذي لم يتجاوز السنة لا يملك الجهاز الهضمي لهضم الألياف الثقيلة, تأكد من أن يشرب رضيعك تماما كمية لا بأس بها من السوائل. الألياف المفرطة، كما ذكرت أعلاه، يمكن أن تؤدي إلى البراز الصلب أو حتى الى إمساك الرضع.
 
 12. يمكن أن يعيق امتصاص العناصر الغذائية :
حسب دراسة أجريت في جامعة ولاية كولورادو وجدت أن الألياف في التمور يرتبط بالمواد المغذية. هذا، بدوره، يؤدي إلى القضاء على الفيتامينات والمعادن الأساسية من الجسم وتخرج مع البراز. هذا يتداخل مع امتصاص المواد الغذائية في جسم الإنسان، مما يمهد الطريق لسوء التغذية. طبعا من الآمن جدا تناول التمر, وتبقى له العديد من الفوائد الصحية, اما بخصوص الاضرار التي ذكرناها فتحدث نتيجة الاكثار الشديد من هذه الثمرة المباركة.

اضرار التمر الهندي للحامل للرجال...