فوائد زيت اللبان الذكر للبشرة للشعر

0


فوائد زيت اللبان الذكر للبشرة للشعر
يعتبر زيت اللبان مقدس في الشرق الأوسط، وكان جزءا من الفولكلورات المحلية لآلاف السنين الآن. في وقت واحد، واعتبر هذا الزيت أكثر قيمة من الذهب ولا يمتلكه الا الأثرياء جدا. الحمد لله، الأمور تغيرت الآن! اليوم يتم استخدامه في عدد من البلدان لأسباب متنوعة، بدءا من البحوث في العناية بالبشرة. يعرف زيت اللبان بالعديد من الخصائص الطبية، ويستخدم لعلاج العديد من الحالات الصحية. الزيت أيضا يلعب دورا رئيسيا في بعض العطور، وذلك بفضل رائحته الرائعة. وكما هو معروف هو مكافح للسرطان وله خصائص مضادة للالتهابات.
 
إضافة تسمية توضيحية

وفيما يلي بعض اهم فوائد زيت اللبان المر, تابع للمزيد :
1. مفيد لصحة الرحم :
زيت اللبان مفيد لصحة الرحم لأنه يسيطر على إنتاج هرمون الاستروجين. وهذا يمنع من فرص تشكل الكيس في الرحم والأورام الاخرى، ويحافظ على الرحم سليما من خلال إدارة عملية الحيض بشكل عادي. وهو يخفف الضغوطات والظروف الأخرى على الجهاز التناسلي للمرأة.

 2. يعمل كمادة قابضة : يحتوي زيت اللبان الذكر المر أيضا عللا خصائص الدواء القابض. لذلك فهو معروف استخدامه لتقوية جذور الشعر والأوعية الدموية وتليين الأمعاء والعضلات, وتقوية اللثة, وهو يساعد أيضا في منع فقدان الشعر المبكر. كما انه يستخدم لتخفيف الإسهال. كما يمنع فقدان حزم عضلات البطن والأطراف والأمعاء بسبب الشيخوخة. ويساعد في إبطاء النزيف وتقليل الجروح أيضا.


3. يساعد في علاج الربو :
هذا الزيت "المقدس" هو بيت لعلاج الربو. يستنشق زيته مباشرة من الزجاجة، أو ينشر في الهواء أو يفرك على الاصابع ويستنشق للتخلص من أعراض الربو. ويمكن أيضا أن فرك زيته على أصابع القدم أو تحت أقدام. ويمكن أيضا وضع زيت اللبان على العمود الفقري والصدر للعلاج وتسكين الالم.

 4. جيد لصحة الفم :
 زيت اللبان المر له خصائص مطهرة قوية، مما يساعد على علاج عدد من مشاكل الفم، مثل اوجاع الاسنان، وتقرحات الفم، والتهابات الفم، ورائحة الفم الكريهة. اليوم العديد من منتجات العناية بالفم تحتوي على زيت اللبان الدكر والمر.

5. يحسن الذهن :
 عندما تستنشق زيت اللبان الذكر في الهواء أو تضعه على عنقك، فيمكن أن يحسن التركيز والانتباه العقلي.

6. الهضم :
زيت اللبان المر هو نعمة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة الشديدة وعسر الهضم. حيث ان مضادات الحموضة والأدوية الأخرى تتغلب فقط على الأعراض. ولكن  زيت اللبان يمكن أن يجعل عملية الهضم أسهل ويعمل أفضل بكثير من مضادات الحموضة. يستمر إفراز زيت العصارة المعدية في المعدة ويجعل من حركة الطعام من خلال الأمعاء سهلة.


7. يحارب الاورام السرطانية :
 أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن زيت اللبان يحتوى على خصائص مقاومة للسرطان. كما كان معروف قدرته على قتل الخلايا السرطانية في المثاانة بشكل فعال . زيت اللبان يمتلك يثبط الخلايا في العديد من خطوط الخلايا السرطانية البشرية، مثل خلايا سرطان الدم وخلايا سرطان الجلد، وخلايا الكبدي، وخلايا سرطان القولون وخلايا سرطان البروستاتا، وخلايا ليفية وخلايا سرطان البنكرياس.

 8.  جلد مشع :
 زيت اللبان المر يعمل الكثير لجلدك ايضا . فهو يساعد في تجديد خلايا الجلد. كما انه يستخدم لعلاج الجروح والندوب، وعلامات تمدد الجلد والشامات السرطانية. كما أنه مكافح للشيخوخة عن طريق الحد من التجاعيد وابطاء علامات الشيخوخة. يمكنك استخدام هذا الزيت مع زيت جوز الهند كل يوم لمد جلدك بالنضارة والاشعاع.

 9. يعالج الاكتئاب :
 يستخدم زيت اللبان أيضا لعلاج الاكتئاب لأنه يحتوي على sesquiterpenes. يحفز Sesquiterpenes النظام في الدماغ.

 10. يقوي جهاز المناعة :
 عرف عن زيت اللبان منافعه للجهاز المناعي. تحتاج فقط إلى وضع 1-3 من قطرات هذا الزيت على الجزء السفلي من قدميك، لإعادة تشغيل الجهاز المناعي. هذا الزيت أيضا يعزز التعافي بسرعة ضد البرد والسعال.
 فوائد زيت اللبان الدكر....