فوائد و اضرار الجنكة بيلوبا

0


فوائد و اضرار الجنكة بيلوبا
 الجنكه بيلوبا هو عشب طبي، يتواجد عادة في الصين. ويستخدم أساسا لصنع بعض الأدوية لأمراض مثل مرض الزهايمر، وانخفاض الدورة الدموية في الجسم والدماغ. ويستخدم أيضا لعلاج تقلبات المزاج، وفقدان الذاكرة، وما إلى ذلك ولكن إذا لم يؤخذ باعتدال، يمكن أن تؤثر الجنكة بيلوبا عليك سلبا :
 
فوائد و اضرار الجنكة بيلوبا

وفيما يلي بعض اهم الاضرار الجانبية للجنكة بيلوبا :
 1. النزيف: الجرعة الزائدة من الجنكه بيلوبا تسبب النزيف. إذا كان لديك بالفعل اضطرابات النزيف أو فتجنب استخدام الجنكة. وهي ترقق الدم، الجنكه تجعل تخثر الدم أبطأ. ابتعد عن استخدام الجنكه أثناء الحمل، وكذلك توقف عن استخدامها قبل 2 أسابيع من وقت اجراء الجراحة.

 2. الحساسية: الاستخدام المفرط للجنكه بيلوبا يسبب الحساسية السلبية. كونه جزءا من عائلة (Ginkgoaceae urushiols)، لأنه يأتي مع إمكانات بعض التفاعلات التي تسبب الحساسية. ونتيجة لذلك، قد تواجه الطفح الجلدي، والاتهاب، والإحساس الاذع، واحمرار، وخدر، وتورم، والاختناق وضيق في التنفس، الخ

3. التخدير: الدوخة هي واحدة من الاضرارالجانبية الأكثر شيوعا لكثرة استخدام الجنكه بيلوبا. فهي تسبب تخدير طفيفة مثل الصداع، والدوار الخفيف، والنعاس، وضعف النبض، وفقدان الشعور، وصعوبة في التنفس والتشنجات.

4. الاضطراب الهضمي: إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في الجهاز الهضمي، فان استخدام الجنكه بيلوبا يمكن ان يعطيك وقتا عصيبا. عندما تؤخذها بجرعات عالية فقد تؤدي إلى الألم الحاد، واضطراب المعدة، وتشنجات في البطن، وتهيج، والإسهال، والإمساك، وما إلى ذلك, لذلك يجب عدم الافراط في أخذ الجرعة.

 5. مشاكل القلب والأوعية الدموية: الجنكه بيلوبا يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجهاز القلبي الوعائي لدينا أيضا. ويمكن ان تغير مستوى ضغط الدم بشكل كبير، مما قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم على حد سواء. بصرف النظر عن هذا، أيضا الجنكه بيلوبا تسبب العديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية الخطيرة مثل عدم انتظام ضربات القلب، واتساع الأوعية الدموية ، خفقان القلب، ونقص التروية، والسكتة الدماغية، وتوقف القلب، وهلم جرا.

 6. انخفاض مستوى السكر في الدم: إذا كنت مصابا بمرض السكري، فهناك احتمالات بان تؤثر على الجنكه بيلوبا تؤثر سلبا على مستوياتك السكر في الدم. ويمكن ان تغير من كمية الأنسولين المنتج داخل الجسم وتؤثر على الإدارة السليمة لمرض السكري. ولذلك، تأكد من أن تراقب عن كثب ستوى السكر في الدم، بحيث لا يذهب دون المستويات العادية

7. الاضطرابات العضلية الهيكلية: الإفراط في استخدام الجنكه بيلوبا هو أيضا ليس جيدا لنظام العضلات والعظام لدينا. ويمكن ان يجعل الألياف العضلية ضعيفة أو يحولها الى قاسية للغاية. كما تم الإبلاغ أن الإفراط في تناول مستخلص الجنكة يمكن أن يؤدي إلى فقدان العضلات وتشنج العضلة العاصرة الشرجية .

 8. العقم: الإفراط في استخدام الجنكه بيلوبا يسبب العقم أيضا. يمكن أن يقلل مستوى الخصوبة لديك إلى حد كبير. لذا لا ننسى أن تتشاور مع طبيبك عن الجرعة المناسبة.

 9. مشاكل في الرؤية : يرتبط الجنكه بيلوبا أيضا ببعض مشاكل الرؤية. ومن المستحسن استخدامها باعتدال . بغض النظر عن ذلك أيضا يسبب الجنكه بيلوبا زيادة النزيف، مما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى النزيف من العين.

10. التغييرات السلوكية: قد تحدث ايضا بعض التغيرات السلوكية نتيجة استخدام الجنكة بيلوبا ويمكن ان تؤثر على الجهاز العصبي، وتسبب اضطرابات عصبية معينة. الى جانب ذلك، يمكن ايضا ان تسبب لك العصبية، والأرق، والخفقان، والحزن وعدد غير قليل من الاضطرابات النفسية. جميع الأعشاب، بما في ذلك الجنكه بيلوبا، تكون فعالة طالما تستخدمها صمن النطاق المحدود وضمن الجرعة المحددة لك, ولكن الاكثار من الجرعة قد تكون له اثار عكسية, هل كانت هذه المقالة عن الآثار الجانبية للجنكه بيلوبا مفيدة؟ تقاسم ملاحظاتك معنا في قسم التعليقات أدناه. فوائد و اضرار الجنكة بيلوبا...