فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية الجافة

0


فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية الجافة
يقال : "الوجه هو مؤشر العقل"، وهذه حقيقة. فالجميع يريد أن يبدو جميلا مع توهج مشع للجلد لا تشوبه شائبة. ولكن، بسبب التلوث البيئي، والظروف الصحية العامة ونمط الحياة المحمومة، فإنه من الصعب أن نبذل قصارى جهدنا.
 
فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية الجافة

فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية والجافة :
دعونا نبدأ مع العسل. يمكنك استخدام العسل وحيدا أو كجزء مع وصفات لوجه الأخرى.  العسل هو واحد من أفضل المرطبات للبشرة الجافة. قم بوضع العسل على الوجه النظيف، وبعد 15 دقيقة، اغسله. استخدام هذا بانتظام للحصول على أفضل النتائج.  كما يقدم العسل علاج فعال لعلاج حب الشباب. يمكنك استخدام العسل فقط أو دمجه مع عصير الليمون لأفضل النتائج. ضعي الخليط على جميع أنحاء وجهك. بالاستخدام المنتظم، فإنه يقلل من حب الشباب ويخفف من العيوب.  العسل مع القرفة يعد علاج آخر لعلاج حب الشباب. وضع الخليط على الوجه ويغسل بعد أن يجف. يجب الحرص على عدم فركه بالرغم من ذلك.

 زيت الزيتون لبشرة جميلة:
  زيت الزيتون يخترق الجلد عميقا من دون أي انسداد. يمكنك استخدامه بمثابة مرطب مدهش. بضع قطرات من الزيت يدلك داخل الجلد سيعطي لك بشرة جميلة. زيت الزيتون يمكن أن يستخدم بمثابة مقشر أيضا. يمكن خلطه مع الملح، بعدها يفرك على الوجه بلطف. بهذا سيخلصك من الخلايا الميتة، ويضيف التوهج على وجهك. يمكنك استخدام نفس الخلطة لجسمك كله أيضا. ماذا يحدث عند الجمع بين كل من العسل وزيت الزيتون؟ يمكنك الحصول على فوائد الاثنين على حد سواء. العسل يحتفظ برطوبته الملكية، وزيت الزيتون مع خاصيته الترطيب ايضا، مما يؤدي إلى جلد رطب جي ومدلل.

وصفة  العسل وزيت الزيتون للوجه :
 لاعداد خلطة العسل وزيت الزيتون ستحتاج: 

عاء صغير من العسل
واحد عاء صغير من زيت الزيتون
واحد عاء صغير من الليمون القليل إذا كان لديك بشرة دهنية وبعدها يخلط العسل مع زيت الزيتون،  بعدها ضعه في فرن الميكروويف لمدة 15-20 ثانية لمزجهم جيدا. إذا كان لديك بشرة دهنية، قم باضافة بضع قطرات من عصير الليمون بعد أن يبرد وامزجه جيدا. ضع الخليط على البشرة النظيفة واسماح لها بالبقاء لبضع دقائق حتى يجف الخليط. اغسل الوجه بمرطب جيد. إذا كانت بشرتك جافة، فابتعد عن عصير الليمون واضف المزيد من زيت الزيتون. إذا كانت لديك بشرة دهنية،  قلل من زيت الزيتون وعصير الليمون زيادة.قم بإضافة العسل وزيت الزيتون بنسب متساوية. واضف عصير الليمون، إلا إذا كنت تعاني من حب الشباب. هذا الخليط يمكن ان يستخدم كل يوم. طالما أنك ليست لديك حساسية لأي من هذه المكونات، والاستخدام المنتظم لزيت الزيتون والعسل سيترك الجلد بدون تشوبه او شوائب. فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية الجافة...