فوائد و اضرار الكركم للبشرة للشعر للتخسيس

0

فوائد و اضرار الكركم للبشرة للشعر للتخسيس
 التوابل الصفراء الذهبية الساطعة هي علاج لصحتك. محملة بمضادات الفيروسات، لها خصائص مضادة للالتهابات، مطهرة ومضاد للبكتيريا، هذا الجذر يمكن أن يستخدم أيضا الطازج والمجفف أو في شكل مسحوق لتعزيز النكهة واللون للأطباق. ويمكن تخفيف التهاب المفاصل، ومكافحة البرد، والوقاية من مرض الزهايمر. ومع ذلك، هناك مجموعة معينة من الاضرار الجانبية المرتبطة بالكركم أيضا وان كانت نادرة. 
 

فوائد و اضرار الكركم للبشرة للشعر للتخسيس

اضرار الكركم :
1. اضطراب المعدة: هناك بعض الناس الذين لديهم حساسية للتوابل، بما في ذلك الكركم. إذا كنت واحدا من بين هؤلاء، فإنك ربما واجهت القليل من التهيج في بطنك. يمكن أن يكون إما في شكل تشنجات أو انتفاخ البطن. وفي كلتا الحالتين، هو امر مؤلم. ربما يمكن أن يكون نتيجة لاستخدام هذه التوابل بكميات كبيرة.

2. الحموضة : عندما تستخدم التوابل بكميات كبيرة، فيمكن لهذا الجذر الذهبي من التوابل ان يسبب الحموضة، هذا، إذا تركت دون علاج لفترة طويلة من الوقت، يمكن أن يسبب مرض الجزر المعدي. أسوأ من ذلك، يمكن للجهاز الهضمي ان يعاني أضرار غير قابلة للاسترداد.

 3. القيء: تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون الكركم في شكل مكملات أو مسحوق بكميات عاليي [فوق 2000 ملليغرام في اليوم]، معروف بتسببه للقيء. مدى تأثير هذا الجانب يختلف من شخص لآخر.

 4. يؤثر على البراز : في حين يوصف مسحوق الكركم ليكون علاج فعال لاضطراب المعدة، ولكن باستخدامه بكميات مفرطة يمكن ان يسبب شعور غير مريح للبطن.

  5. يسبب النزيف : الكركم هو واحد من العلاجات العشبية المضادة للتخثر . يجب على الناس الذين يعانون من اضطرابات النزيف البقاء آمنا أثناء استخدام هذه التوابل كما هو معروف.

 6. أضرار للكبد: تشير مختلف الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الكركم له آثار سلبية محتملة على الكبد. في حين لا يوجد دليل بالنسبة للبشر.

 7. يسبب نقص السكر في الدم: مسحوق الكركم هو جيد للشعب السكري، ولكن توخي الحذر أثناء استخدامه. ويعرف هذا البهار الأصفر بامتلاك خصائص خفض السكر في الدم. والمستوى المنخفض جدا من السكر في الدم يمكن أن يؤدي الى نقص السكر في الدم، وخصوصا عندما يستخدم جنبا إلى جنب مع الأدوية الخاصة لمرض السكري.

 8. يعيق العلاجات المضادة للسرطان:
طبيعته المضادة للأكسدة في توابل الكركم تعيق آثار العلاج الكيميائي، والذي يعرف في الواقع بكونه فعالا في تخفيف ومكافحة السرطان.

9. كريات الدم : استخدام الكركم بكميات مفرطة يمكن أن يلحق الضرربكريات الدم الحمراء.

 10. يؤثر على الحمل: في حين أنه ليس من الواضح كيف يفعل ذلك، تشير الدراسات إلى أن استخدام  توابل الكركم له تأثير سلبي على الحمل. ويمكن أن تحفز الانقباضات المبكرة للرحم، والنزيف المهبلي، أو حتى الإجهاض. اضرار الكركم...

11. يتفاعل سلبا مع الأدوية الأخرى: تشير الدراسات إلى أن الكركم يمكن أن يكون له علاقة سلبية مع أدوية مثل الوارفارين والأسبرين. ومن المعروف أيضا أنه يؤثر على أداء بعض الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية. كما أنه يؤثر على عمل العقاقير المضادة للسكري.