فوائد كلوريد المغنيسيوم واضراره

0


فوائد استخدامات استعمالات كلوريد المغنيسيوم
المغنيسيوم له قدرة على تجديد شباب الجسم ضد الشيخوخة. ونحن نعلم أنه من الضروري لكثير من ردود فعل الانزيمات، وخاصة فيما يتعلق بإنتاج الطاقة الخلوية، لصحة الدماغ والجهاز العصبي وأيضا لصحة الأسنان والعظام. ومع ذلك، فإنه قد يشكل مفاجأة أن كلوريد المغنيسيوم هو أيضا قاتل للعدوى. كان أول باحث بارز تحقق من آثار المضادات الحيوية في المغنيسيوم الجراح الفرنسي البروفسور بيار ديلبيه . في عام 1915 كان يبحث عن حل لتطهير جروح الجنود، لأنه وجد أن المطهرات المستخدمة تقليديا اتلفت الأنسجة. وكلوريد المغنيسيوم يعمل على زيادة كبيرة في نشاط كريات الدم البيضاء، ولديه قدرة على تدميرالميكروبات. في وقت لاحق أيضا قام الأستاذ ديلبيه بتجارب داخلية على كلوريد المغنيسيوم فوجد ان لديها قوية في تكون المناعة المنشطة. هذا يعني بعد تناول كلوريد المغنيسيوم عدد لايا الدم البيضاء دمر ما يصل إلى ثلاث مرات أكثر من الميكروبات مسبقا. تدريجيا البروفيسور ديلبيه وجد ان كلوريد المغنيسيوم مفيد في علاج مجموعة واسعة من الأمراض. وشملت هذه الأمراض امراض الجهاز الهضمي مثل التهاب القولون والمرارة، ومرض باركنسون، والهزات وتشنجات العضلات. حب الشباب، الأكزيما، والصدفية، والثآليل والجلد والحكة. العجز الجنسي، وتضخم البروستاتا، ومشاكل الدورة الدموية الدماغية و. الربو وحمى القش، والشرى وردود الفعل الحساسية. الشعر والأظافر اصبحت أقوى وأكثر صحة، وحصل المرضى على المزيد من الطاقة. كما وجد البروفيسور ديلبيه تأثير وقائي جيد جدا ضد السرطان وعلاجه الظروف السرطانية مثل "طلوان"، "فرط التقرن" والتهاب الضرع المزمن.
 
فوائد كلوريد المغنيسيوم واضراره


 أكدت الدراسات الوبائية أن المناطق ذات التربة الغنية بالمغنيسيوم كان السرطان أقل من تلك التي فيها مستويات المغنيسيوم منخفضة. طبيب فرنسي آخر، قام بشفاء العديد من مرضى الدفتيريا باستخدام كلوريد المغنيسيوم خلال يومين. كما نشر 15 من حالات شلل الأطفال التي تم علاجها خلال أيام إذا بدأ العلاج على الفور أو في غضون أشهر إذا كان الشلل قد تقدمت بالفعل.

 كما وجد الدكتور نيفو ان كلوريد المغنيسيوم فعال للربو، والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي وانتفاخ الرئة. التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، بحة الصوت، نزلات البرد والأنفلونزا والسعال الديكي والحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، والحمى القرمزية. التسمم، وأمراض المعدة والأمعاء، والدمامل والخراجات والجروح والتهاب العظم.

 في السنوات الأخيرة، أكد الدكتور Vergini وغيره ان النتائج السابقة قد أضافت المزيد من الأمراض إلى قائمة الاستخدامات الناجحة: نوبات الربو الحادة، والصدمة، والكزاز، والهربس النطاقي والتهاب الملتحمة الحاد والمزمن، التهاب العصب البصري، وأمراض الروماتيزم، وكثير من أمراض الحساسية ، متلازمة التعب المزمن وآثار طيبة في علاج السرطان. في جميع هذه الحالات كلوريد المغنيسيوم قد استخدم وأعطى نتائج أفضل بكثير من مركبات المغنسيوم الأخرى.

المغنيسيوم للأعصاب :
 المغنيسيوم له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي. مع هذا، كثيرا ما يتم استخدامه لتعزيز النوم. ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يستخدم لتهدئة الأعصاب خاصة الغضب وفرط النشاط. وهذا مفيد خصوصا مع نوبات الصرع والتشنجات عند النساء الحوامل "وهزة" إدمان الكحول. مستويات المغنيسيوم المنخفضة عموما في المشروبات الكحولية، والمساهمة أو المتسببة في العديد من المشاكل الصحية. إذا كانت مستويات المغنيسيوم منخفضة، فان الأعصاب تفقد السيطرة على نشاط العضلات، التنفس والعمليات العقلية.

 التعب العصبي والتشنجات اللاإرادية وتشنجات، والهزات، والتهيج، وفرط الحساسية، التشنجات العضلية، والأرق، والقلق، والارتباك، والارتباك وعدم انتظام ضربات القلب كلها تستجيب لزيادة مستويات المغنيسيوم. وثمة ظاهرة مشتركة عند نقص المغنيسيوم وهي رد فعل العضلات الحاد نتيجة الضوضاء العالية الغير المتوقعة. "حبوب الذاكرة" تم تسويقها لانها تتكون أساسا من المغنيسيوم. كثير من أعراض مرض الباركنسون يمكن التغلب عليها بمكملات المغنيسيوم العالية.

تسمم الحمل عند النساء الحوامل قد ينتج عنه التشنجات، والغثيان، والدوخة والصداع. في المستشفيات يتم التعامل مع هذه الاعراض بضخ المغنيسيوم بسبب تأثيره الاسترخائي القوي، المغنيسيوم ليس يساعد فقط على تحسين نوعية النوم ولكنه مفيد أيضا في التغلب على الصداع والصداع النصفي خاصة. وترتبط عدد من حالات الانتحار بنقص المغنيسيوم في الدماغ عند هؤلاء المنتحرين. ويتميز مرض الصرع بانخفاض في مستويات المغنيسيوم بشكل غير طبيعي في الدم، السائل الشوكي والدماغ، مما يسبب فرط الاستثارية في مناطق من الدماغ. شاركنا بمعلومات عن فوائد كلوريد المغنيسيوم واضراره...