فوائد البرتقال للحامل لبشرة الوجه لضغط فقر الدم الانقاص الوزن

0


فوائد البرتقال  للحامل لبشرة الوجه لضغط فقر الدم الانقاص الوزن
البرتقال متاح في السوق على مدار السنة وهو من الثمار الحمضية الأكثر استهلاكا له نكهة منعشة وحلوة والبرتقال يقدم فوائد عديدة تشمل الصحة، فضلا عن جوانب الجمال. وفيما يلي أهم 10 فوائد صحية يمكنك استخلاصها عن طريق تناول البرتقال.
 


# 1 يعزز الحصانة
البرتقال هو مصدر ممتاز للفيتامين C. برتقالة متوسطة الحجم يمكن ان تفي بحوالي 72٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين C. فيتامين  يلعب دورا حاسما كمضاد للسموم عن طريق حماية الجسم ضد الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة المتولدة في الجسم. لذا فهو يقلل من الالتهابات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. ويشير الباحثون إلى أن فيتامين C أيضا يلعب دورا هاما في تعزيز الاستجابات المناعية للجسم، وحمايته ضد الالتهابات المتكررة المشتركة الأخرى كالبرد والسعال.

# 2 يساعد على منع شيخوخة الجلد
العديد من المنتجات والأقنعة والكريمات التي تتوفر في السوق تحتوي على مستخلص البرتقال باعتباره عنصرا رئيسيا. ذلك لأن فيتامين C الموجود في البرتقال يساعد أيضا في منع تلف الجلد، من خلال القضاء على الجذور الحرة. فيتامين C، يصنع منه عنصر الكولاجين، الذي يعد عنصرا هاما للحفاظ على المظهر العام للجلد والملمس، ويمنع الشيخوخة المبكرة والتجاعيد في الجلد. وبصرف النظر عن فيتامين C، البرتقال غني بفيتامين (أ) الذي يساعد على الحفاظ على أغشية الجلد صحة. وهنا 8 اقنعة من الفاكهة التي يمكن أن تعدها في المنزل للحصول على بشرة جميلة.

 
# 3 يحمي العيون
فيتامين (أ) في البرتقال يساعد على الحفاظ على الأغشية المخاطية في العينين. وهو متوفر في شكل مركبات كاروتينويد مثل اللوتين، بيتا كاروتين وزياكسانثين، وفيتامين (أ) هو وقائي ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهي حالة مرتبطة بالرؤية وقد تسبب العمى. الى جانب ذلك، تلعب أيضا دورا هاما في السماح لعينيك لامتصاص الضوء.

# 4 منع أمراض القلب
وهذه فائدة صحية أخرى في البرتقال وهو ما يرجع إلى مستواه من فيتامين C. الذي يمنع تراكم اللويحات التي تسد الشرايين مما قد يسبب النوبات القلبية، وأمراض الشريان التاجي أو حتى السكتة الدماغية. فيتامين C في البرتقال يقضي على هذه الجذور الحرة ويقوم بتحييدها، وبالتالي يلعب دورا في الوقاية من أمراض القلب. بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضا على مركبات الفلافونويد مثل هيسبيريدين الذي يخفض مستوى الكوليسترول.

# 5 يساعد على نمو الدماغ
حمض الفوليك أو فيتامين B9 موجودة في البرتقال ويعزز نمو الدماغ والحفاظ على الجهاز الحيوي في حالة نشطة. في الواقع، هذه المواد الغذائية أيضا جعلت من البرتقال فاكهة صحية للمرأة الحامل كما أنه يمنع الطفل من الااضطرابات عصبية. يحتوي البرتقال أيضا على المغذيات النباتية التي تسمى بوليفينول التي تلعب دورا في تطوير وظائف التعلم والذاكرة في الدماغ.

# 6 يساعد على الوقاية من السرطان
البرتقال يحتوي على مركب يسمى D - الليمونين الذي قد يلعب دورا هاما في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد، الخ بالإضافة إلى ذلك، مضادات الأكسدة وفيتامين C تساعد على تعزيز مناعة الجسم والتي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية. البرتقال هو من الفواكه الليفية ، الأمر الذي يسهم في حمايته من السرطان. وكشفت الدراسة أن حوالي 10 إلى 15 في المائة من حالات سرطان القولون والتي تسببها طفرات في الحمض النووي. ويمكن لهذه الطفرات منعها عن طريق استهلاك فيتامين C الموجود في البرتقال. وهنا بعض الفوائد الصحية الأخرى لفيتامين C  التي يجب ان تعرفها.

# 7 يمنع الإمساك
البرتقال هو مصدر جيد جدا من الألياف القابلة للذوبان والغير القابلة للذوبان، التي تساعد على إبقاء المعدة والأمعاء اكثر صحة من خلال منع مشاكل مثل متلازمة القولون العصبي. محتوى الألياف يمنع الإمساك ولاجهاد.

# 9 عظيم بالنسبة لمرضى السكر
محتوى الألياف الغني في البرتقال لديه القدرة على الحفاظ على مسار من مستويات السكر في الجسم، ويمنع مرض السكري. بل هو أيضا خيارا جيدا لأولئك الذين هم مرضى بالسكري. وجدير بالذكر أن البرتقال جيد وله طعم حلو، ورغم انه لا يسمح لمرضى السكر بأكل الحلويات أو الأطعمة السكرية الأخرى، فإنه يمكن أن يأكلوا البرتقال.

# 10 يمنع تساقط الشعر
البرتقال يحتوي على نسبة عالية من محتوى فيتامين C وهو مطلوب لإنتاج الكولاجين والذي، بدوره هو مسؤول عن الحفاظ على الأنسجة في شعرك. لا أحد يحب بقع الصلع في رؤوسهم، لذا يمكن تناول البرتقال كضمان لعدم تآكل جزء من شعرك الجميل مع تقدمك في السن. قد تحتاج أيضا إلى معرفة أفضل 10 فوائد صحية لقشر البرتقال.